الرئيسية / غير مصنف / أوقفوا إراقة دماء الأبرياء والأطفال في فلسطين

أوقفوا إراقة دماء الأبرياء والأطفال في فلسطين

بيان صادر عن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا
بشأن العدوان الغاشم على قطاع غزة
07/08/2022

يتكرر من جديد العدوان الاسرائيلي الغاشم والمنفور على قطاع غزة المحاصر مخلفَاً عشرات الشهداء ومئات المصابين، وإذ ندين هذه الجرائم البشعة، نعلن التزاماً بواجبنا المهني والإنساني بوقوفنا مع شعبنا الفلسطيني. وفي هذا الصدد أجرينا إتصالاتنا مع الجهات المعنية في وزارة الصحة الفلسطينية لمعرفة أهم الاحتياجات الطبية الطارئة الناتجة عن هذا العدوان كي نساهم في توفيرها للمستشفيات في قطاع غزة وفق إمكانياتنا.
وإننا كتجمع نقابي فلسطيني أوروبي نعلن عن كامل إستعدادنا لإرسال وفود طبية تخصصية من أعضاء وأصدقاء التجمع من الأطباء الفلسطينيين والأوروبيين لمساندة زملائنا الأطباء في مشافي غزة. وكل أعضاء التجمع في كافة فروعه توّاقون لتأدية واجبهم كلٌّ حسب طاقته وقدرته.
وفي هذا المقام نتقدم بالشكر والتحية لكل الكوادر الطبية التي تتفانى في مداواة وتضميد جراح شعبنا في قطاع غزة. والشكر موصول لزملائنا أعضاء التجمع الذين فاجأهم العدوان أثناء زيارتهم لأهلهم في فلسطين، فذهبوا دون تردد لوزارة الصحة وأبدوا استعدادهم لتأدية واجبهم بجانب زملائهم في مشافي قطاع غزة.
كما ونناشد المؤسسات الإغاثية والقانونية الدولية كافة بالإسراع في تأدية واجبها الإنساني اتجاه شعبنا في قطاع غزة. فالدم الفلسطيني لا يختلف عن باقي دماء البشر. والشعب الفلسطيني المحاصر والمحتل والواقع تحت القصف بأمس الحاجة لجهود ذوي الضمائر الحية في هذا العالم.
وأخيراً وليس آخراً نرسل صرخة ألم تعتصر قلوبنا نوجهها لرؤساء وقادة العالم عموماً، والداعمين لدولة الإحتلال والمطبعين معها خصوصاً قائلين لهم: (أوقفوا إراقة دماء الأبرياء والأطفال في فلسطين.)

خالص دعواتنا أن يحفظ الله شعبنا وأن نراه قريباً يعيش بحرية وسلام في وطنه فلسطين .
ومعا وسوياً نداوي الجراح.

الهيئة الإدارية لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey