الرئيسية / أخبار الفروع / البدء في الدورة التعليمية الثانية للتأهيل بالإيكوغرافي في حالات الطوارئ شمال لبنان

البدء في الدورة التعليمية الثانية للتأهيل بالإيكوغرافي في حالات الطوارئ شمال لبنان


نظم تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا الدورة التعليمية   الثانية للتأهيل بالإيكوغرافي في حالات الطوارئ  في مخيم البداوي شمال لبنان ، بحضور عدد  من الأطباء من مختلف المناطق اللبنانية .

وتضمنت الدورة المحاضرات العلمية و ورشات عمل و اجراء فحوص ايكوغرافي للمرضى الذين يحضروا الى المركز خلال فتره الدورة ،يقوم بها الأطباء المشاركين تحت إشراف الدكتور فؤاد يعقوب استشاري  التشخيص بالأشعة من جامعه ليون .

وأوضح  د. فؤاد يعقوب أن هذه الدورة تهدف لتأهيل الأطباء الفلسطينيين لإجراء التشخيص الصحيح من اجل العلاج الناجح حتى يتمكنوا من تأدية واجبهم المهني على أعلى مستوى و سد جزئي للنقص بالأطباء الاخصائيين بالأشعة في المستشفيات و العيادات بالمخيمات الفلسطينية .

وأضاف “يعقوب” هذه الدورة تندرج في إطار المهمة التعليمية لتجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا في مختلف المجالات الطبية .

وقال د. نزار بدران المسؤول الأكاديمي ومسؤول العلاقات الخارجية إن تجمع الأطباء في أوروبا  يضع برامج التعليم المستمر على سلم اولوياته ويحرص دائماً ان يكون التدريب للأطباء جزء من عمل وفوده  فضلاً عن تخصيص وفود لأغراض تعلمية بحته للمساهمة في تطوير القدرات  والكفاءات الطبيبة في كافة أنحاء العالم.

وأشار” بدران” أن التجمع  يبذل كل الجهود المتواصلة لدعم القطاع الصحي والحياة التنموية والعملية وذلك لرفع مستوي الخبرة لدي الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي.

وتأتي هذه الدورة كتكملة للدورة الاولى  التي أقيمت في دار العناية الطبية بمخيم البداوي بشمال لبنان بالتنسيق مع  جمعيه الشفاء للخدمات الطبية و الإنسانية في  بداية فبراير-2018م.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey