الجمعة , 15 نوفمبر 2019
الرئيسية / Branches News / France / الوفد الطبي الاوروبي لبالمد يغادر قطاع غزة بعد إجراء سلسلة عمليات جراحية غزة

الوفد الطبي الاوروبي لبالمد يغادر قطاع غزة بعد إجراء سلسلة عمليات جراحية غزة

14/9/2019

غادر وفد المسالك البوليه والكلى – الممثل عن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – غزة عبر معبر بيت حانون ” إيرز” شمال القطاع بعد ما تمكن من تشخيص ومعاينة العشرات من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العديد من العمليات الجراحية التي وصفت بعضها بالمعقّده

و صرح التجمع -“بالمد أوروبا” أن زيارة الوفد تمت بالتعاون مع مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين “PCRF” واستمرت لمدة أسبوع ووصلت خلاله إلى عدد من مستشفيات جنوب القطاع ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح والمستشفى الأوروبي بالإضافة لمستشفى ناصر في خان يونس.   

وضم وفد التجمع ثلاثة أطباء هم د.حافظ فاسي أخصائي التخدير، و د.اليكساندر كارسنتي استشاري جراحة الأوعية الدموية، وممرضه الغسيل الكلوي المدربة ماريلين هيرڤي من المستشفى الجامعي بباريس.

 وأتت زيارة الوفد في إطار تطوير كفاءات الأطباء والممرضين في القطاع من أصحاب التخصصات المختلفة كعلاج الفشل الكلوي وغسيل الكلى والتعليم على استعمال الدوبلير والإيكوغرافي وإصلاح المضاعفات الجراحية للوصلات وكيفية توسيع الشرايين الضيقة، وجراحة الأوعية الدموية.   

يذكر أن الجولة الطبية للوفد ضمن مشروع متكامل وبرنامج طبي مستدام بدأه التجمع منذ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يهدف إلى إرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات المرضية الصعبة.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey