الرئيسية / نشاطات التجمع / بالتعاون مع المركز المصري للتدريب تجمع الاطباء يدشن مساق جديد في مركز حياة بغزة

بالتعاون مع المركز المصري للتدريب تجمع الاطباء يدشن مساق جديد في مركز حياة بغزة

لندن 22/02/2022

‎بدا عشرة من الاطباء الاختصاصيين من فلسطين تلقي التدريب على الدورات المتقدمة لمعالجة اصابات الحوادث المعروفة دولياً باسم ATLS.

يأتي هذا المشروع والذي تم بالتنسيق بين التجمع والمركز المصري للتدريب بهدف انشاء مساق جديد للتدريب على هذه الدورة داخل قطاع غزة عن طريق مركز حياة لتعزيز الجهوزية على الطوارئ.

‎و قد صرح الدكتور عبد الحكيم طلعت الخولي مدير المركز المصري للتدريب و مدير البرنامج المتقدم لمعالجة اصابات الحوادث في مصر و الشرق الاوسط و شمال افريقيا عن سعادته البالغة بان تقام هذه الدورة في المركز المصري للتدريب في العاصمة المصرية القاهرة و ابدى اعجابه بإمكانيات الاطباء و استعدادهم الشديد لتلقي هذه المهارات التي سيكون لها اثر عظيم في تحسين خدمات الاسعاف و انقاذ حياة المصابين كما ابدى د الخولي استعداده لمزيد من التعاون في المستقبل لنقل العديد من الدورات و الخبرات الطبية إلى الزملاء في فلسطين لان هذا يعتبر جانب من واجبنا الطبي و المهني تجاه

‎الزملاء في فلسطين وتقدم بالشكر الجزيل الي الدكتور محمود العودات من الاردن الذي كان من اول من بدأ التدريب على هذا البرنامج للأطباء الفلسطينيين في الاردن.

‎من جانبه أعرب الدكتور محمد الهمص رئيس فرع التجمع في بريطانيا بان العمل على افتتاح هذا المساق يأتي في اطار تطوير مركز حياة والذي ساهم التجمع في انشاءه بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الاسلامية كأحد المشاريع الهادفة لخلق تنمية طبية مستدامة في فلسطين تواكب احدث التطورات العلمية و الأكاديمية بما سيكون له اثر كبير في تحسين اداء الطواقم الطبية و الخدمات المقدمة الى اهلنا في فلسطين. ‎وتوجه بالشكر الجزيل الي كل من ساهم في انجاح هذا البرنامج وعلى راسهم الدكتور عبد الحكيم الخولي والدكتور محمود العودات والدكتور وليد ابو جلاله والى ادارة مركز حياة

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey