الإثنين , 16 ديسمبر 2019
الرئيسية / Branches News / France / بالمد فرنسا يبتعث طبيب من غزة للتدريب في مستشفى سان لوي بباريس

بالمد فرنسا يبتعث طبيب من غزة للتدريب في مستشفى سان لوي بباريس

26.05.2019

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع فرنسا عن ابتعاث الطبيب الفلسطيني باسم عايش من قطاع غزة للتدريب في فرنسا على جهاز التطابق النسيجي لمدة شهر في مستشفى سان لوي في مدينة باريس تحت إشراف أمهر الأطباء في هذا المجال.

وتأتي هذه الدورة التعلمية التدريبية في إطار مشروع التطابق النسيجي الذي تم التوافق عليه بين الهلال الأحمر القطري و وزارة الصحة الفلسطينية و بمبادرة من الرئيس السابق لفرع فرنسا الدكتور نزار بدران ، حيث  تهدف هذه الدورة التدريبية و التعليمية  إلى تشغيل جهاز التطابق الذي تبرع به الهلال الأحمر القطري لمشروع زراعة الكلي بغزة بمبادرة من فرع التجمع في بريطانيا وتحت إِشراف الدكتور عبد القادر حماد من مدينة ليفربول.

وتعتبر هذه الدورة هي أول خطوة لتشغيل المختبر وستستمر الدورات في باريس لحين الوصول لاستقلالية الفريق المحلي بغزة في هذا المجال.

وسيسهم هذا البرنامج التدريبي الى تطوير خبرات الطبيب الفلسطيني في نقل التقنيات المتطورة و المتبعة حاليا بعلاج أمراض زراعة الكلي في أوروبا إلى قطاع غزة في ظل الاحتياج الحقيقي لعلاج مرضى زارعة الكلي في قطاع غزة، والتي تندرج في إطار نشاطات التجمع وأهدافه لتطوير المستوى العلمي والعملي للأطباء في الداخل الفلسطيني من خلال استقدام الأطباء الفلسطينيين للتدريب في المستشفيات الاوروبية ضمن مشاريع التعليم المستمر.

وعبر الدكتور عايش عن امتنانه وسعادته بهذه الدورة التي تعمل على تدريب أطباء فلسطينيين في مجالات التطابق النسيجي التخصصية المختلفة، وبما لاقاه من الحفاوة الحقيقة والاهتمام الكبير الذي أبداه الفريق الطبي الفرنسي لنقل الخبرة لنا عن قرب.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey