الرئيسية / أخبار الفروع / “بالميد ألمانيا ” يعلن عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دبلوم طب الطوارئ بغزة

“بالميد ألمانيا ” يعلن عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دبلوم طب الطوارئ بغزة


23/01/2022م
أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا- فرع المانيا عن الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع دبلوم طب الطوارئ، والذي يهدف إلى المساهمة في تنمية القدرات العلمية، والمهارات الفنية لدى الكوادر العاملة في المجالات ذات العلاقة بالطوارئ والأزمات والكوارث في قطاع غزة.

والجدير بالذكر، أن التجمع أعلن عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة والبدء في تنفيذ المرحلة الأولى بداية الفصل الدراسي الأول في نوفمبر من العام الماضي 2021م.
من جانبها، قالت الدكتور غادة أبو عيشة رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا إن هذا المشروع جاء من الحاجة الماسة إلى وجود طواقم فنية وإدارية مدربة ومجهزة، والتدريب على عمل بروتوكولات وطنية للتعامل مع الأزمات والكوارث في أوقات الحروب والأزمات والطوارئ المتتالية على قطاع غزة.


وأضافت “أبوعيشة” أنه جرى خلال هذه المرحلة من الدبلوم اختيار وتدريب عشرون طبيباً ضمن الشروط والمعايير المحددة للمشروع، واكتمال الدراسة وأجريت الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر
بدوره أوضح الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب بالإسلامية بغزة إن هذا الدبلوم يستهدف الأطباء العاملين في أقسام الطوارئ المؤسسات الصحية المختلفة والأطباء الملتحقون ببرامج التخصص التابعة لبرنامج المجلس الطبي الفلسطيني والأطباء حديثو التخرج في قطاع غزة.

وتوجه “نعيم” بجزيل الشكر والتقدير إلى تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا- فرع المانيا على جهودهم المبذولة في دعم هذا المشروع الفريد من نوعه ، لافتاً إلى إن تنفيذ بعض هذه البرامج تتم من خلال مركز “حياة” لتعزيز الجهوزية على الطوارئ في كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة، الذي أنشئ بالشراكة مع التجمع وبتمويل منه ،متمنياً الاستمرار في دعم المشاريع التي تهدف إلى خدمة الواقع الصحي الفلسطيني في المجالات كافةً .

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey