الرئيسية / ورش العمل / “بالميد أوروبا يعقد ورشة عمل حول سبل تطوير عمل التجمع في ظل جائحة كورونا

“بالميد أوروبا يعقد ورشة عمل حول سبل تطوير عمل التجمع في ظل جائحة كورونا

لندن 30/1/2022م

عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ورشة عمل بعنوان ” سبل تطوير عمل التجمع في ظل جائحة كورونا عبر تقنية الزوم “، بحضور اعضاء الادارات في فروع التجمع واعضاء المجلس الاستشاري من الأطباء المتواجدين في القارة الأوربية.

افتتح الورشة الدكتور رياض مشارقة رئيس التجمع في أوروبا بكلمة ترحيبية للمتحدثين والحضور وأعطى نبذة موجزة عن واقع العمل الصحي في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم.

وأوضح دكتور “مشارقة” إن الظروف الصعبة التي عصفت بكل مناحي الحياة واثرت على كل فرد تقريبا بشكل او باخر، تحتاج لكل جهد مخلص حتى نكمل المسيرة المضيئة لهذا الصرح الكبير، لافتاً إلى إن التجمع يتطلع لبلورة تصور وتوصيات متنوعة تساعد في استمرار العمل والتأقلم مع الاوضاع الراهنة.

وتوجه الدكتور معمر الموعد رئيس المجلس الاستشاري في التجمع بالشكر الكبير لفروع التجمع على تفاعلهم وجهودهم المبذولة، مشيداً بالأنشطة التي أقيمت خلال فترة انتشار جائحة كورونا، وأعلن عن انعقاد المجلس الاستشاري القادم وجاهيًا ان تحسنت الظروف.

ثم تحدث الدكتور منذر رجب في محاضرة على هامش الورشة عن نظرة مستقبلية لجائحة كورونا واستمرار تأثيراتها المحتملة في جوانب الحياة كافة سواءً الاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية وغيرها من المجالات الأخرى.

واستعرض الزملاء الأطباء خلال الورشة نبذة حول واقع كورونا في الدول الأوربية ومدى تأثير جائحة كورونا على الحالة الصحية والمجتمعية في العالم.

وتتطرق رؤساء الفروع في أوروبا حول نتائج ورش عمل فروع التجمع الخاصة بحائجة كورونا، والمساهمة في تطوير العمل وتوسيع النطاق لمواجهة الأخطار الجديدة والمحتملة لبناء مستقبل أفضل لبيئة صحية سلمية.

وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات أهمها:

  • اعتماد وتطوير التعليم والتدريب عن بعد.
  • تطوير العمل الاعلامي للتجمع.
  • تنشيط الدور الاجتماعي للتجمع.
  • تفعيل المجموعات التخصصية في التجمع.
  • عمل صفحات خاصة للإرشاد الاطباء الجدد الى سبل الحصول على التراخيص الطبية ومزاولة المهنة في الدول الاوروبية.
  • تسجيل الانشطة الاكاديمية بتقنية عالية.
مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey