الرئيسية / البيانات الصحفية / بيان صادر عن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (حول العصيان المدني للأطباء في فلسطين)

بيان صادر عن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (حول العصيان المدني للأطباء في فلسطين)

لندن – 27/10/2022

تابعنا في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بإستغراب المرسوم الخاص بإنشاء نقابة أطباء فلسطينية دون أي توافق مع الأطر الطبية النقابية الفلسطينية وعلى رأسها نقابة الأطباء – مركز القدس- وما تبع ذلك من رفض للقرار وإعلان العصيان المدني والإضراب العام من قبل الأطباء في جميع المرافق والمراكز الصحية في الضفة الغربية والقدس.

 وفي ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بسبب الإعتداءات الصهيونية اليومية عليه فإننا أحوج ما نكون إلى رص الصفوف والحفاظ على  وحدتنا الوطنية التي هي رأس مالنا جميعاً، فلذا نؤكّد على ما يلي:

1- نذكّر ونؤكّد على أنّ البعد الديمقراطي في تسيير مؤسساتنا النقابية وإعتماد الإنتخابات كطريق وحيد لتداول المهام النقابية.

2- نطالب بسحب القرار الخاص بتشكيل النقابة الجديدة لما له من تبعات سلبية على وحدة الجسم النقابي الطبي في فلسطين واعتماد لغة الحوار والتشاور مع كافة الأطر النقابية الفلسطينية للخروج بصورة توافقية حول أي قرارات تخص الأطباء أو أي من النقابات المهنية.

3- نبرق تحية إكبار وإجلال الى ذوي المعاطف البيضاء في فلسطين ، الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل مداواة جرح شعبنا وتخفيف آلامه، ونعلن تضامننا معهم في تحقيق مطالبهم العادلة.

4- ندعوا شعبنا للتوحد ونبذ الفرقة ونتمنى له الامن والسلامة والحرية من الاحتلال .

ومعاً وسوياً نداوي الجراح

     الهيئة الإدارية لتجمع الاطباء الفلسطينين في أوروبا.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey