الرئيسية / البيانات الصحفية / بيان صحفى صادر عن “تجمع الأطباء” بشأن الأسير الأخرس المُضرِب عن الطعام منذ ما يزيد عن ثمانين يوماً، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

بيان صحفى صادر عن “تجمع الأطباء” بشأن الأسير الأخرس المُضرِب عن الطعام منذ ما يزيد عن ثمانين يوماً، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

Date: 20-10-2020

تصريح صحفي

يتابع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بقلق شديد الحالة الصحية الصعبة للأسير ماهر الأخرس المُضرِب عن الطعام منذ ما يزيد عن ثمانين يوماً، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

ويهيب التجمع بالمؤسسات الصحية والقانونية والحقوقية الدولية التدخل السريع لإنقاذ حياة الأسير الأخرس عبر الضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحه لاسيما وأن الاعتقال تم دون وجود تهم محدده ضده، بما يتعارض والقوانين الدولية. كما يطالب التجمع سلطات الاحتلال بتقديم الخدمات الطبية للأسرى وايقاف ممارساته وانتهاكه بحق جميع الأسرى في السجون.

وكانت تغريد الأخرس -زوجة الأسير- قد أكدت في وقت سابق أن حالة ماهر الصحية تزداد سوءا يوماً بعد يوم، إذ أصبح يشكو من آلام شديده في الرأس مع طنين في الأذنين ويعاني عدم القدرة على الحركة.

ويرى تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا أن عدم اتخاذ قرار يقضي بالإفراج الفوري عن الأسير الأخرس سوف يترافق مع مضاعفات وتبعات صحية خطيرة قد تؤثر على سلامته البدنية مستقبلا..


 تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey