الرئيسية / البيانات الصحفية / بيان صحفي صادر عن “تجمع الأطباء” بشأن الأسير أبوهواش المضرب عن الطعام منذ حوالي الخمسة شهور على الاعتقال الإداري

بيان صحفي صادر عن “تجمع الأطباء” بشأن الأسير أبوهواش المضرب عن الطعام منذ حوالي الخمسة شهور على الاعتقال الإداري

Date: 04-01-2022

يتابع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بقلق بالغ تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ حوالي الخمسة أشهر احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وكما هو معلوم ان الامتناع عن تناول الطعام لهذه المدة الطويلة يسبب مضاعفات طبية شديدة ، ويمكن أن يفقد الشخص قدرته على السمع والبصر، ويصبح التنفس أمراً مجهداً وتبدأ وظائف الأعضاء الداخلية بالتراجع حتى تصل الى الفشل  مما يؤدي الى  الوفاة في اي لحظة..

إن هذا الوضع الخطير للأسير أبو هواش يحتم على المؤسسات الصحية والقانونية والحقوقية الدولية التدخل السريع والفوري لإنقاذ حياته عبر الضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحه، حيث ان اعتقاله اداريا دون وجود  تهم محدده ضده، يتعارض والقوانين الدولية و حقوق الانسان.

كما يكرر التجمع مطالبته سلطات الاحتلال بالالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية بتقديم الخدمات الطبية للأسرى وايقاف ممارساته وانتهاكه بحقهم جميعاً.

وكانت زوجة الأسير أبو هواش عائشة حربات التي تتواجد حاليا معه في المستشفى، أكدت أن حالة زوجها “خطيرة جدا، وفي حالة غيبوبة متقطعة،” محذرة من “فقدانه الحياة” .

إن عدم اتخاذ قرار يقضي بالإفراج الفوري عن الأسير أبو هواش سوف يترافق مع مضاعفات وتبعات صحية خطيرة قد تؤثر على سلامته البدنية مستقبلًا.

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey