الخميس , 18 أبريل 2019
الرئيسية / البيانات الصحفية / تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يطالب بلجم العدوان على الشعب الفلسطيني

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يطالب بلجم العدوان على الشعب الفلسطيني

12/10/2018
عقدت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، اجتماعاً عاجلاً لمتابعة الأوضاع الصحية الصعبة المترتبة على التصعيد الإسرائيلي في فلسطين.

وقرر “تجمع الأطباء” البقاء في حالة انعقاد دائم لدراسة السبل والإمكانيات المتاحة لتقديم المساعدات الطبية وإرسال الوفود المتخصصة إلى الأراضي الفلسطينية متى تطلب الأمر.

وأعرب التجمع في بيان وصل “فلسطين الآن” نسخة منه، عن قلقه الشديد إزاء تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي وممارسات التنكيل الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن مشاهد الإعدامات الميدانية التي تجري بدم بارد بحق الفتية والأطفال والشابات تأتي لتفضح واقع الاحتلال الإجرامي.

وبين التجمع أنّ الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي لم تسلم منها الطواقم الطبية والمراكز الصحية، إضافة إلى الحصار المطبق على قطاع غزة والحواجز العسكرية والإغلاقات المتكررة في الضفة الغربية، أدّت إلى إنهاك الكوادر الطبية وإضعاف القدرات التشغيلية والاستيعابية للمستشفيات والمراكز والمؤسسات الصحية العاملة، وأدت إلى تدني مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

وطالب “تجمع الأطباء” المجتمع الدولي التدخل لرد العدوان على الشعب الفلسطيني، داعياً إلى إيجاد ممرات إنسانية آمنة لدخول الوفود الطبية والأدوية والمستلزمات الإغاثية إلى فلسطين دون إعاقتها من قبل الاحتلال.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey