الرئيسية / الهيئة الادارية / تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا PalMed يعقد ندوة حوارية لبحث سبل دعم القطاع الصحي في فلسطين

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا PalMed يعقد ندوة حوارية لبحث سبل دعم القطاع الصحي في فلسطين

إستانبول
السبت 21 آيار (مايو) 2022

ضمن فعاليات المؤتمر الثاني عشر لمجلسه الاستشاري وبمشاركة واسعة
لعديد من الشخصيات والمؤسسات وتحت شعار تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا PalMed
(معاً نداوي الجراح) عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ندوة حوارية تحضيرية لمؤتمر دعم القطاع الصحي في فلسطين
وشارك في الندوة بأوراق عمل ومقترحات حول عنوان الندوة كل من مكان تواجده وبحسب اطلاعه على الواقع الصحي في فلسطين.
حيث شارك في الندوة كلّ من نقيب الأطباء الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية د.شوقي صبحة ونقيب الأطباء الفلسطينيين في قطاع غزة د.فضل نعيم وممثل عن جمعية نوران الخيرية في القدس أ.جواد البكري وهي جمعية معنية بدعم عيادات المسجد الأقصى المبارك.
وشاركت أيضاً من قطر ممثلة عن الهلال الأحمر القطري د.وفاء الشيباني ومدير مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة د.أكرم نصار ونقيب الأطباء الأردنيين الأسبق د. طارق طهبوب ومدير مكتب تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا في الضفة الغربية د.عصام مجاهد ومدير مكتب التجمع في قطاع غزة د. أحمد أبوندى، ومدير المستشفى الأهلي في الخليل د.يوسف التكروري و أ. سمير عفيفي، ورئيس جمعية الإغاثة الطبية في الجزائر د. غربي محمد وبحضور ومشاركة ممثلين عن فروع تجمع الأطباء في كل من الدول ألمانيا وإيطاليا وأوكرانيا وبريطانيا وتركيا والسويد وفرنسا وهولندا.

حيث ناقش المشاركون سبل دعم القطاع الصحي في فلسطين والشتات الفلسطيني من خلال رفع كفاءة الكوادر الطبية الفلسطينية في التخصصات الفرعية وإرسال الوفود النوعية والتدريبية ودعم عمل الطوارئ في فلسطين عموماً وفي القدس على وجه الخصوص.

وأرسل للمشاركين في الندوة رسائل إسناد وتوصيات مدير إدارة الطوارئ في وزارة الصحة القطرية. كما دعم الندوة وأهدافها الهلال الأحمر التركي وممثلي وزارة الصحة التركية.

وتعتبر هذه الورشة تمهيداً لمؤتمر سيخصص لدعم القطاع الصحي في فلسطين بالمشاريع الطبية المستدامة والتي من شأنها تخفيف آلام شعبنا الفلسطيني الصامد.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey