السبت , 20 يوليو 2019
الرئيسية / أخبار الفروع / تجمع الأطباء يوقع في أوروبا يوقع اتفاقية لتركيب عيون اصطناعية في مستشفى الكرامة بغزة

تجمع الأطباء يوقع في أوروبا يوقع اتفاقية لتركيب عيون اصطناعية في مستشفى الكرامة بغزة

غزة – فلسطين 17/6/2019م

 أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن توقيعه اتفاقية تعاون لإجراء وتركيب عيون اصطناعية لعدد 20 جريح في مستشفى الكرامة شمال قطاع غزة.

وتم إبرام عقد الاتفاق بين الطرفين اليوم السبت الموافق 17/6/2019 بحضور د. خالد خليل مدير المستشفى ود. أحمد أبو ندى مدير مكتب تجمع الأطباء في غزة.

ويهدف المشروع الذي يموله تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، إلى تحسين الوضع النفسي والاجتماعي لمصابي العيون الذين فقدوا احدى أعينهم خلال مسيرات العودة الكبرى منهم الكثير من الأطفال والنساء.

وأشار د. أحمد أبو ندي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تلامس احتياجات ضحايا الاعتداءات المتكررة على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مما سيكون له أثر إيجابي في تعزيز صمودهم وإعادة البسمة لهم ولذويهم، وتحقيق أثار نفسية جيدة لهم وإعادة دمجهم في المجتمع كأفراد يمارسون حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

وقالت د. غادة أبو عيشة نائبة رئيس التجمع ومسؤولة الوفود والإغاثة في التجمع أن هذا المشروع يأتي كخطوة إنسانية عاجلة للجرحى والمصابين الذين فقدوا أعينهم خلال الحروب على غزة، وللتخفيف عن معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره ثمن د. خالد خليل دور تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، في تقديم المساعدة الإنسانية والجهود البناءة والتي يبدلها تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا من أجل التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وأيضا ثقتهم العالية بمستشفى الكرامة التخصصي خصوصا وأنهم قد ساهموا في السابق بعدة مشاريع طبيه  منها تشغيل غرفة عمليات رقم ٢ من خلال توفير جهاز تخدير للغرفة وإضاءة المستشفى بنظام الطاقة الشمسية وشغل عمليات جراحيه من خلال تركيب وريد صناعي لمرضى الكلى بتمويل من تجمع الأطباء الفلسطينيين في  بريطانيا .

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey