الخميس , 18 أبريل 2019
الرئيسية / أخبار الفروع / تركيب نظام توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في مستشفى الكويت التخصصي بغزة

تركيب نظام توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في مستشفى الكويت التخصصي بغزة

غزة 23.03.2019

بمشاركة واسعة من المؤسسات المحلية والدولية والصحية وجهات الاختصاص احتفل تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا -مكتب غزة بافتتاح مشروع تركيب وتشغيل نظام توليد الكهرباء باستثمار الطاقة الشمسية لمستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحيث يسمح النظام بتوليد ما يقارب 10 كيلو وات/ ساعة، بتمويل تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع بريطانيا وبإشراف التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين وتنفيذ جمعية الرحمة الكويتية للإغاثة والتنمية.
وقال د. أحمد أبو ندى مدير مكتب غزة للتجمع أن المشروع يأتي للمساهمة في حل الأزمة المستمرة لعجز الطاقة في قطاع غزة من جهة، وتعزيزا لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة من جهة أخرى ضمن رؤيتها للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدام.
وأشار “أبو ندى” هذا الإنجاز يأتي من ضمن مكونات مشروع تشغيل أقسام صحية في مستشفيات حكومية وأهلية في قطاع غزة من خلال استثمار الطاقة الشمسية، والذي يجري العمل حاليا على استكمال تنفيذ المرحلة الثانية منه من خلال تركيب وتشغيل نظام توليد الكهرباء باستثمار الطاقة الشمسية لتشغيل أقسام ومرافق مستشفى الكرامة شمال قطاع غزة.
وأوضح م. عماد كحيل مدير عام جمعية الرحمة الكويتية أن المشروع يساهم في توفير ما يقارب 8000 دولار سنويا من النفقات التشغيلية للمستشفى، ومن ثم إعادة توجيهها للاحتياجات التطويرية وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن”
وأَضاف كحيل فائلاً ” أنه ومن الرغم من الصعوبات والعقبات التي واجهت المشروع خصوصاً فيما يتعلق بالقيود المفروضة على ادخال المواد والمعدات للقطاع نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة من الاحتلال، والذي أدى بدوره الى تأخير إدخال الأجهزة والمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey