الرئيسية / أخبار الفروع / المانيا / “تطوير جراحة القلب” مشروع طبي متكامل ينفذه PalMed ألمانيا.

“تطوير جراحة القلب” مشروع طبي متكامل ينفذه PalMed ألمانيا.

15-11-2022
برلين المانيا
ضمن جهودة لتطوير جراحة القلب المفتوح في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع المانيا عن انتهاء أعمال الزيارة الأولى لعضو التجمع أ. د. اسعد هنية لمستشفيات قطاع غزة .
وقد استغرقت الزيارة اسبوعين كاملين تمكن خلالها ا.د هنية الذي يعمل مديرا لقسم زراعة الأعضاء والدعم الميكانيكي في مستشفى جراحة القلب والأوعية الدموية التابع لجامعة شلسفيغ هولشتاين بمدينة كيل شمال ألمانيا من معاينة العديد من مرضى الجراحة القلبية واجراء 13عملية جراحية نوعية كان مقررا تحويلها للعلاج في الخارج نظرا لصعوبة وخطورة اجرائها داخل القطاع المحاصر .
وتعتبر هذه الزيارة بمثابة اللبنة الأولى والتحضيرية لمشروع متكامل لتطوير جراحة القلب تم مناقشتة ووضع اللمسات الأخيرة عليه ضمن خطة ورؤية عمل مرسومة بين تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع المانيا ممثلة برئيسه د. غادة أبو عيشة، ووزارة الصحة الفلسطينية في غزة ممثلة ب د. مروان أبو سعدة مدير عام التعاون الدولي في الوزارة.
واثناء زيارته عقد الاستاذ الدكتور هنية لقاءات مع مجموعة من مسؤولي ومدراء وزارة الصحة الفلسطينية ورئيس قسم جراحة القلب في مستشفى غزة الأوروبي د. ساهر أبو غالي حيث اكد للجميع حرص واهتمام التجمع بتطوير وتوطين جراحة القلب المفتوح في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey