الرئيسية / أخبار الفروع / ستة طلاب من جامعة القدس ينهون فترة تدريبية في مستشفى بريشا الجامعي بإيطاليا

ستة طلاب من جامعة القدس ينهون فترة تدريبية في مستشفى بريشا الجامعي بإيطاليا


بريشا- إيطاليا 
أنهى ستة طلاب وطالبات من كلية الطب في جامعة القدس أبوديس فترة تدريبية امتدت من
01 الى 30 أغسطس في مستشفى بريشا الجامعي في إيطاليا وذلك بتنسيق من مكتب تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا في الضفة الغربية و فرع التجمع في إيطاليا مع إدارة جامعة بريشا .
وشمل البرنامج تدريب الطلبة في أقسام الجراحة العامة والأطفال والباطنة والنساء والولادة على، مهارات إستقبال المرضى في المستشفى وقياس العلامات الحيوية وتحضير وإعطاء المحاليل العلاجية و طرق سحب الدم وتركيب الإبر الوريدية ومراقبة السوائل المأخوذة والمفرزة وتغذية ورعاية المرضى بعد العمليات إضافة الى الإطلاع على العمليات الجراحية المختلفة وطرق الإنعاش والعمل في أقسام العناية المكثفة.
و قد عبر الطلبة عن سعادتهم بهذا التدريب الذي يعد فرصة للإطلاع على أحدث ما توصل اليه الطب في اوروبا والتعرف على آليات عمل المستشفيات خارج فلسطين .
والطلاب الذين تم ابتعاثهم هم :
نعمتي دَاوُود رغدة علموتي مجدل حجوج ينال النوباني محمد القاضي و طارق الصغير
بدوره صرح رئيس تجمع الأطباء الفلسطينين في إيطاليا دكتور نجاتي الرابي بأن إستقبال هذه البعثة يأتي إنسجاما مع رسالة التجمع الهادفة إلى دعم القطاع الصحي في فلسطين والإهتمام بالكوادر الطبية وطلبة المهن الصحية وتنفيذا للمذكرة التي وقعت بين رئاسة جامعة القدس وإدارة التجمع الأم في ربيع هذا العام في المانيا والتي ضمن بنودها إستقبال الطلبة للتدريب في المستشفيات والمراكز الصحية الأوروبية .
يذكر أن تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا – فرع تركيا استقبل قبل شهرين اربعة طالبات من كلية الطب – جامعة القدس ونسق لهن للتدريب في قسم النساء والولادة التابع لمستشفى إسطنبول الجامعي .

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey