الرئيسية / أخر الأخبار / فرع ألمانيا يعلن عن انطلاق برنامج متكامل لتدريب عدد من الأطباء الفلسطينيين

فرع ألمانيا يعلن عن انطلاق برنامج متكامل لتدريب عدد من الأطباء الفلسطينيين

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع ألمانيا يعلن عن انطلاق برنامج متكامل لتدريب عدد من الأطباء الفلسطينيين في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير وذلك عبر تعاون مشترك بين التجمع وإدارة مستشفى امرلاند التعليمي ورئيس قسم الجراحة هناك الدكتور الفلسطيني منير ديب في مدينة فسترشتيده في ولاية سكسونيا السفلى بألمانيا.
وقد وصل يوم أمس الدكتور رفيق سلهب اخصائي الجراحه العامة الى مدينه فسترشتيده قادماً من مدينة الخليل كجزء من الدفعة الأولى لهذا الوفد مع العلم أنه سيصل في الأيام القادمة طبيب آخر قادماً من قطاع غزه المحاصر.
هذه الزيارة سيتخللها المشاركة في دورات تدريبية في مستشفيات ألمانية ليتسنى لهذا الوفد التعرف على احدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الطبية والتدريب الكافي لإتقان العمل بها حتى يتم استنساخ هذه التجربه في الوطن الحبيب فلسطين والنهوض بالقطاع الصحي في فلسطين على أعلى المستويات كهدف رئيسي يضعه التجمع نصب عينيه، وهو التنمية الطبية المستديمة في فلسطين.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة ستدوم ثلاثة شهور متواصلة بحيث يتم التواصل المكثف مع هذه الوفود بعد عودتها الى الوطن لعقد دورات تدريبية للاطباء المتدربين في المستشفيات ممن لم تسنح لهم الفرصه للسفر لنقل الخبرة المكتسبة.

ويعتبر تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا من أكبر وأنشط المؤسسات الطبية الفاعلة في أوروبا، إضافة إلى انه قام بعلاج عدد من جرحي الحرب الأخيرة على غزة في مستشفيات ألمانيا.
ويرسل التجمع بالتعاون مع الفروع الأخرى من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وفود طبية بانتظام لإجراء عمليات جراحية وعلاج مرضي في فلسطين والشتات وتقديم المعونات الطبية العاجلة لهم

إدارة التجمع
المانيا، 18.08.2017

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey