الخميس , 18 أبريل 2019
الرئيسية / أخبار الفروع / التجمع ينهي أعمال مؤتمره الأستشاري الحادي عشر.. و ينتخب إدارة جديدة

التجمع ينهي أعمال مؤتمره الأستشاري الحادي عشر.. و ينتخب إدارة جديدة

مدينة كولونيا – المانيا

‎عقد المجلس الاستشاري لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يوم السبت 30 مارس (آذار) 2019، اجتماعه السنوي الحادي عشر في مدينة كولونيا بألمانيا وذلك بحضور ممثلي ومندوبي فروعه الممتدة عبر القارة الأوروبية إضافة إلى مجموعة من الضيوف والأكاديميين.

‎وبدأت أعمال الاجتماع بكلمة افتتاحية ألقاها المسؤول الإعلامي للتجمع د.محمد ترشحاني، رحب فيها بضيوف اللقاء والمجتمعين، تلى ذلك كلمة لرئيس التجمع السابق د.منذر رجب تحدث فيها عن أهم المحطات والأنشطة التي ميزت مسيرة التجمع خلال دورته الحالية كتكثيف إرسال الوفود الطبية إلى فلسطين ومخيمات الشتات، وعقد العديد من مذكرات التفاهم مع المؤسسات الطبية والأكاديمية، فضلاً عن الإرتقاء والاهتمام بالجانب التعليمي للكوادر الطبية الفلسطينية .

وقام رئيس المجلس الاستشاري السابق للتجمع د.محمد أبو الشيخ، بمناقشة مقترحات حول تعديل بعض مواد النظام الأساسي بما يتوافق مع التطور و النمو المستمر الحاصل في زيادة عدد الأفرع والأعضاء في التجمع.

‎الإدارة الجديدة
وخلال اللقاء عرض التقريران الأدبي والمالي للهيئة الإدارية من قبل د.غادة أبوعيشة ود.خالد الهمص، تبعه تقديم الهيئة الإدارية لاستقالتها بعد انتهاء مدتها القانونية وانتخاب هيئة إدارية جديدة بعضوية كلاً من: د.رياض مشارقة رئيساً للتجمع (بريطانيا)،د.غادة أبو عيشة نائباً للرئيس ومسؤولة عن الوفود و الاغاثة ( ألمانيا )، د. فؤاد يعقوب مسؤول الشؤون العلمية و الأكاديمية (فرنسا)، د.خالد الهمص المسؤول المالي (تركيا)، د.رائد مجدلاوي – ‎أمين السر ( ايطاليا)، د.محمد الترشيحاني – المسؤول الإعلامي (السويد)، د ضياء أبوسنينة – مسؤول الشؤون الداخلية و العلاقات العامة( أوكرانيا ) ، د محمد الهمص ( بريطانيا ) مسؤول العلاقات الدولية ، د أمجد ابو جياب مسؤول الشؤون الاجتماعية ( المانيا ).

وتضمنت أعمال الاجتماع السنوي انتخاب د.معمر موعد من فرع السويد رئيساً جديداً للمجلس الاستشاري لدورته القادمة وتعيين كلاً من: د.خليل الحلبي و أ.عابدين شمس ضمن أمانة سر المجلس الاستشاري للتجمع .

الواقع الطبي الفلسطيني
‎وفي الفقرة المسائية استعرض ممثلو فروع التجمع في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والسويد والدنمارك وتركيا و أوكرانيا وفلسطين أهم الأنشطة التي قاموا بها خلال العامين الماضيين، فيما قام ضيف اللقاء عميد كلية الطب في جامعة القدس و وزير الصحة الفلسطيني السابق د.هاني عابدين، بتقديم شرح عن الواقع الطبي في فلسطين وسبل تطويره و المعوقات التي تواجهه.

وختاماً، قامت الهيئة الإدارية بتقديم الدروع و الهدايا التذكارية للأعضاء و الضيوف و من كان لهم بصمات إيجابية في مسيرة التجمع .

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey