الجمعة , 15 نوفمبر 2019
الرئيسية / Branches News / France / وفد طبي من فرع ” بالمد فرنسا ” يغادر قطاع غزة بعد إجراء عمليات نوعية

وفد طبي من فرع ” بالمد فرنسا ” يغادر قطاع غزة بعد إجراء عمليات نوعية

قطاع غزة – فلسطين 8.5.2019

‎ غادر قطاع غزة وفد طبي تخصصي من “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا “عبر بيت حانون شمال قطاع غزة مكون من الدكتور رؤوف السلطي والدكتور الكساندر كارسانتي.

‎وفِي بيان له اوضح “التجمع” أن زيارة وفد ” بالمد فرنسا ” قد تمت بمتابعة وتمويل من مؤسسة اغاثة أطفال فلسطين PCRF وأن مدتها إستغرقت عشرة أيام ما بين 28/ 4 وحتى 7/5/2019  ، كان قد قام الوفد خلالها  باجراء عدد من المعاينات و العمليات الجراحية النوعية في كلا من  المستشفى الأوروبي ومستشفى ناصر في خان يونس ومستشفى الشفاء الطبي في غزة.

 و قد أنهى وفد ” بالمد فرنسا ”  مهتمة بتشخيص ومعاينة العشرات من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية،  كما قام بإجراء 30 عملية جراحية نوعية ونادرة تتعلق بالتشوهات الخلقية للجهاز البولي عند الأطفال ، المثانة العصبية، و حصيات الكلى، و أورام غده الكظر، وكذلك علاج أمراض غده البروستات بواسطة المنظار.

ومن جانبه قال د. فؤاد يعقوب أن زيارة الوفد تأتي في إطار إستكمال مشروع الفشل الكلوي على مستوى جراحة الأوعية الدموية ومشروع جراحه التشوهات البولية عند الأطفال، الذي بدأ به فرع ” بالمد فرنسا ”  منذ عشرة شهور.

واضاف أن الوفد كان  إصطحب معه كمية من الأجهزة الطبية الضرورية للعمل الجراحي وتنظير الجهاز البولي لدعم مستشفيات القطاع ،  بما يؤكد عن  تضامن تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا مع شعبنا الفلسطيني.

وعبر د. السلطي عن سعادته في تقديم المساعدة للمرضى الفلسطينيين في مستشفيات قطاع غزة، والعمل على تدريب أطباء فلسطينيين في مجالات الجراحة التخصصية المختلفة  وعمل الshunt أي fistule arterio-veineuse من أجل اجراء الغسيل الكلوي ، و عبر عن امتنانه و سعادته بعقد دورات تدريبية للأطباء في غزة لنقل الخبرة اليهم عن قُرب و بما لاقاه من حفاوة من اهلنا في قطاع غزة .

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey