الرئيسية / نشاطات التجمع / ‎اختتام الدورة الأولى في “طب العناية المركزة ” للكوادر الطبية في فلسطين

‎اختتام الدورة الأولى في “طب العناية المركزة ” للكوادر الطبية في فلسطين

6/9/2020.  لندن

‎اختتمت امس السبت الموافق 5 سبتمبر 2020م، الدورة الأولي في “مهارات طب العناية المركزة” والتي تم عقدها برعاية تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بالتعاون مع نقابة أطباء فلسطين ضمن جهودهم الحثيثة لدعم برامج التعليم والتدريب الطبي المستمر ورفع كفاءة الكوادر الطبية في فلسطين.

‎وقد شملت هذه الدورة التدريبية على الجانبين النظري والعملي، تم عقد الجزء النظري على شكل محاضرات عن بعد على مدى ثلاثة ايّام من 27 الى 29 من شهر أغسطس.

‎ورحب المدير التنفيذي في تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا د. أسامة عرفات بالحضور، مستعرضاً فيديو قصير عن التجمع ونشاطاته خلال الأعوام السابقة.

‎تلا العرض كلمة مجلس نقابة اطباء فلسطين القاها د. نصر جعفر نيابة عن د. شوقي صبحة نقيب اطباء فلسطين،

‎وفي كلمته، قال رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا د. رياض مشارقة أن هذه الدورة المتميزة تأتي تعبيراً عن فلسفة التجمع في نقل الخبرات ودعم برامج التعليم الطبي المستمر للكوادر الطبية الفلسطينية، وأنه في المستقبل سيكون هناك مزيداُ من البرامج التعليمية والتدريبية، شاكرا في الوقت ذاته المشاركين والمحاضرين على المشاركة في الدورة، وكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج التدريبي.

‎وقد شمل اليوم الاول والثاني والثالث للدورة محاضرات علمية القاها الدكتور عبد الله أبوديه، والدكتور ضرار الزعتري، والدكتور حكم الصعيدي، والدكتور محمد الهمص، والدكتور زياد مناصرة، والدكتور عبد الرحمن ابو بيه، والدكتور رياض مشارقة، والدكتور مصطفى الخطيب،

‎بعد انتهاء الجزاء النظري تم توزيع المتدربين على مجموعتين لاستكمال التدريب العملي والذي يحتوي على ٦ ورش عمليه في اماكن تواجدهم وتقديم الامتحان النهائي للدورة ، حيث عقدت الورشات العملية التدريبية يوم السبت الموافق 5 سبتمبر في المستشفى الأهلي بالخليل بإشراف كل من الدكتور زياد مناصرة والدكتور ضرار الزعتري ومستشفى H Clinic في مدينة رام الله بإشراف الدكتور عبدالرحمن ابوبيه .

‎ولقد شهدت الورش تفاعل من المشاركين واشادتهم بهذا البرنامج حيث كانت المادة العلمية غنية جدا ومهمة والورش على قدر عال من الاتقان.

‎ونظراً للأقبال الشديد على التسجيل في هذه الدورة فإنه سيتم تكرارها عدة مرات، وسيتم الاعلان قريبا عن مواعيد الدورات القادمة.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey