السبت , 20 يوليو 2019
الرئيسية / أخبار الفروع / ‎‏‎”تجمع الأطباء” يرسل وفد طبي متخصص إلى قطاع غزة

‎‏‎”تجمع الأطباء” يرسل وفد طبي متخصص إلى قطاع غزة

قطاع غزة – فلسطين 09.05.2019

وصل الى قطاع غزة وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ومجموعة أصدقاء التجمع في الأردن عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة مكون من استشاريين في مختلف التخصصات الطبية.

‎وفِي بيان له أوضح “التجمع” أن الوفد مكون من 14طبيب وطبية من كافة مجالات التخصصات الطبية برئاسة د. عبد الرحمن الخطيب استشاري التخدير والإنعاش وعضوية كلا من د. غازي رمضان استشاري اول جراحة عامة و د. شريف عيسى استشاري اول العيون والشبكية ، و د. جهاد العجلوني استشاري اول العظام والمفاصل ود. سامر خرما استشاري اول عيون وترميم الوجه والعيون ، ود. موسي العجلوني خبير الادارة الصحية وأنظمة ، و د. وصفي جعارة استشاري اول الجراحة العامة، أنظمة الصحة العالمية ، ود. سناء ابوالشوارب استشارية النساء والولادة ود. بلال عزام استشاري اول جراحة الأطفال وانضم للوفد د. وليد مسعود استشاري اول جراحة الأوعية الدموية، و د تامر صلاح اختصاصي تخدير وفريق من الممرضين المختصين يضم حازم حسن ومصطفى حوسة وعلى نشوان.

‎‏‎ ومن جانبه قال د. أحمد أبو ندى مدير مكتب التجمع في قطاع غزة أن الوفد سيمكث أسبوعاً كاملاً سيقوم خلالها بعمل جولة في كلا من المستشفى الأوروبي ومستشفى ناصر في خان يونس ومستشفى الشفاء الطبي والعيون الطبي في غزة ومستشفى الإندونيسي شمال غزة.

واعتبر “أبو ندي” أن زيارة هذا الوفد هي “محاولة لاختراق الحصار على القطاع”؛ لا سيما في ظل وقف التحويلات الطبية ونقص الأدوية الذي يعاني منها قطاع غزة.

‎وأوضح رئيس الوفد د. عبد الرحمن الخطيب أن برنامج الوفد يتضمن التعرف على الأوضاع الصحية في قطاع غزة والعمل على تطوير أنظمة العمل الصحية لدي وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، وذلك إلى جانب تدريب عدد من الأطباء في مجالات الجراحة التخصصية ، كما سيقوم الوفد بتشخيص ومعاينة العشرات من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العديد من العمليات الجراحية في مستشفيات القطاع

وتوجه د عبد الرحمن بالشكر لكل من شارك اوساهم في الاعداد لهذا الوفد وقام بتسهيل مهمته وكذلك أعرب عن امتنانه للسلطات المصرية لدعمهم وتسهيلهم لهذه المهمة الانسانية النبيلة اتجاه اهلنا المحاصرين في القطاع.

وثمن وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش الجهود التي يبذلها الوفد الطبي الذي حضر خلال شهر رمضان المبارك والدعم الذي يقدمه تجمع الأطباء الفلسطينيين للشعب الفلسطيني عموماً وللقطاع الصحي   في قطاع غزة على وجه التحديد لما له من أثر في تحسين الخدمات المقدمة لأهل القطاع المحاصر ودعى لتكثيف الجهود وبذل المزيد للمساهمة في تخفيف وطأة الحصار عن شعبنا.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey