التجمع يشارك في مؤتمر الجراحة في فلسطين “ويعقد دورة تدريبية ” لجراحة المناظير المتقدمة لأطباء الضفة في مستشفى الأهلي بالخليل

07/12/2019

الضفة 6/12/2019م

عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا -فرع بريطانيا بالتعاون مع جمعية الجراحين الفلسطينيين و المستشفى الأهلي بالخليل ،دورة تدريبة على جراحة المناظير  بالمحاكاة simulation،
وحضر الدورة نخبة من أطباء الاختصاص في مجال الجراحة العامة في محافظات الضفة.

وتهدف هذه الدورة إلى تدريب الأطباء على استخدام المنظار في العمليات الجراحية عبر التطبيق من خلال مجسمات خاصة على أنسجة من أمعاء الأغنام لإجراء الجراحات بالمنظار كجزء من تقنيات متقدمة ومعايير دولية في هذا المجال تحت إشراف أطباء فلسطينيين تدربوا في بريطانيا.

واوضح د حسام عدوان عضو التجمع في بريطانيا وأحد المنظمين للدورة ان هذه الدورات تعتبر من الدورات الأساسية لأطباء التخصص في بريطانيا وأنه تم الحصول على اعتراف لها من جمعية الجراحين في بريطانيا وإيرلندا بواقع ٧ ساعات تعلم مستمر تمنح لكل مشارك اجرى التطبيقات بنجاح .

من جهته قال د. رياض مشارقة رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا أن هذه الدورة تفتح آفاق جديدة في تطوير الخدمات الطبية في القطاع الصحي وأنها تأتي في إطار مساهمات التجمع المستمرة في دعم برامج التدريب والتعليم المستمر للأطباء  في فلسطين وان التجمع يعمل على تقديم كل ما يستطيع لدعم وتطوير القطاع الصحي للفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم وان الأولية هي لبرامج التدريب والتعليم المستمر . وأضاف  ان هذه الدورة اتت قبل انعقاد  مؤتمر الجراحة في فلسطين في مدينة اريحا  ٥-٦ /١٢ /١٩ والذي نظم بالشراكة مع جمعية الجراحين الفلسطينين  و  ومركز الحسين للسرطان .

 كما وأكد مدير مكتب التجمع في الضفة د.عصام مجاهد ان جهود التجمع متواصلة لدعم كل البرامج والمؤتمرات العلمية الهدافة رفع مستوى الأطباء في الضفة وأضاف ان نجاح المؤتمر الطبي الذي عقد في مدينة الخليل في سبتمبر الماضي والذي كان لأطباء التجمع فيه مساهمات قيمة حازت على ثناء الحضور قد شكل حافزاً لتكثيف العمل .

All rights reserved © PalMed europe