.المجلس الإستشاري يعقد اجتماعه الدوري بمشاركة معظم أعضائه

27/11/2022

بروكسل 27/11/2022

عقد المجلس الإستشاري لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا اجتماعا عبر برنامج الزووم، ناقش فيه شؤونه الداخلية، واستعرض تطلعاته المستقبلية.

وقد افتتح مدير اللقاء د. محمد ترشيحاني – نائب رئيس المجلس الإستشاري- بكلمة ترحيبية للأعضاء الكرام، وقد استعرض برنامج اللقاء وحيثياته، واستهل باكورة فعاليات اللقاء بتقديم رئيس المجلس د. منير ديب لإلقاء كلمته، التي استهلها باستعراض تاريخ المجلس منذ تأسيسه إلى الآن، تبعها تقديم رؤية رئاسة المجلس نحو تفعيله وتطويره لتحمل مسؤولياته وأخذ دوره الذي يليق به، مستغلين كافة الخبرات المتراكمة منذ تأسيسه.

ومن جهته استعرض د. رياض المشارقة رئيس التجمع خطة الهيئة الادارية وانجازاتها خلال الستة أشهر الماضية، مؤكدا على متابعة المسير وفق الآليات المتبعة، وبما يتوفر من طاقات وامكانيات، وأكد إصرار التجمع على المضي قدما في سياسة الانفتاح على الكل الفلسطيني والعربي والاوروبي والدولي لما فيه تقدم وازدهار القطاع الصحي الفلسطيني.

وفي الشأن الداخلي للتجمع، استعرض أ. عابدين فايز مقترحات تعديل الدستور، وتشكيل لجان المجلس الاستشاري والتي في مقدمتها، اللجنة الدستورية.

ومن الجدير ذكره هنا، أن ما تقدم من كلمات، لاقت استحسانا وارتياحا لدى كافة الأعضاء طرحا ومضمونا، فكان أن تبعها مناقشات وتساؤلات ومقترحات هادفة تؤكد على ضرورة التفعيل والتطوير، ومساهمة كافة الاعضاء في ذلك كله، وفوق ذلك اعتُبر هذا اللقاء الحافل بمثابة ولادة ثانية وانطلاقة جديدة للتجمع.

وفي ختام اللقاء، عرج د منير ديب على أبرز مخرجات اللقاء، وهي كالتالي:

  • أخذ المجلس الاستشاري دوره ومكانته التي تليق به كمرجعية أولى في التجمع، وصاحب قرارت ملزمة لكافة أطره.
  • تفعيل كافة أعضاء المجلس ليكون لكل منهم مساهمته في عملية التغيير والتطوير في التجمع.
  • تشكيل لجنة دستورية مؤقتة تكون مرجعية لمراجعة الدستور وتعديله.
  • النظر مستقبلا في كافة المقترحات حول لجان المجلس الأخرى.

All rights reserved © PalMed europe