بيان صحفي صادر عن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بشأن الاعتداءات الاسرائيلية لأهلنا في القدس والمسجد الأقصى

10/05/2021

لندن 10/05/2021

تعقيباً على الاعتداءات الهمجية والممارسات القمعية لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي طالت أهلنا في مدينة القدس المحتلة ومسجدها الأقصى المبارك، وعلى المحاولات الحثيثة التي يسعى عبرها المستوطنون لطرد أبناء شعبنا الفلسطيني من منازلهم في حي الشيخ جراح فقد صرّح ناطق باسم تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بالآتي:

نعلن استنكارنا وشجبنا لهذه الاعتداءات والهجمات العنصرية البغيضة من الاحتلال وقطعان مستوطنيه بشكل عام، وما طال منها النقاط الطبية في المسجد الاقصى وما تعرض له المسعفون والطواقم الطبية بشكل خاص.

وندين بشدة ما نتج عنها من الاعداد الكبيرة للإصابات في صفوف المصلين العزل.

ونطالب في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا الهيئات الدولية بعدم الصمت اتجاه هذه الجرائم التي تتنافى مع القوانين والأعراف الانسانية، ونحثه للتدخل العاجل لوقف التصعيد الذي تجاوز به المستوطنون كل الحدود عبر اقتحامهم الهمجي للمسجد الأقصى المبارك صبيحة هذا اليوم.

وندعو زملاءنا في الأطر والنقابات والاتحادات الطبية للتفاعل مع هذه الأحداث والتعاطي معها بما يمليه الواجب علينا جميعاً تجاه هذه القضية المركزية.

كما ونحذر الاحتلال من التمادي في استخدام أدوات القمع والأسلحة التي تنتهك المعايير الدولية في استهداف واضح وصارخ للأجزاء العلوية من الجسد خاصة الصدر والرأس والعين ؟!  مايعني نيّة مبيتة لدى جنود الاحتلال لإحداث إصابات بعضها قاتلة والأخرى بليغة لترك آثارها على أجساد المدنيين بما ينجم عنه من تبعات صحية وإعاقات دائمة.

إن استهداف طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني المتواجدة بمدينة القدس بالضرب المبرح تحديدًا في حي الشيخ جراح فيه إشارة إلى عنجهية الاحتلال وتماديه وضربه عرض الحائط بكل القيم المهنية وهو ما يستدعي لجم هذا الاحتلال بالسرعة الممكنة قبل أن يتدهور الوضع وينعكس سلباً على كل الأطراف.

تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا

All rights reserved © PalMed europe