تجمع PalMedEurope يقيم ورشة عمل على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس عشر

04/11/2018
images-workshop_Palestinians_In_Europe_Conference_2017_3-600x450-1.jpeg

على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس عشر ، أقام تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا ورشة عمل بعنوان ” الاطباء الفلسطينيون في الشتات و آليات التواصل المشترك “

حيث حضر الندوة حوالي ٦٥ من الاطباء الفلسطينيين من مختلف انحاء القارة الاوروبية.

في بداية اللقاء قام الدكتور منذر رجب رئيس التجمع في أوروبا بالترحيب بالزملاء مركزا خلال حديثه على أهمية دورنا كأطباء فلسطينين في المهجر بخدمة شعبنا الفلسطيني في الداخل و الخارج و الشتات . كما تحدث عن أهمية إفتتاح مكاتب للتجمع في كلا من الضفة و غزة و الذي أدى بدوره إلى تعزيز عمل التجمع هناك و سهل إيصال الخدمات الطبية لاهلنا في فلسطين .

ثم قام د رياض مشارقة نائب رئيس التجمع و مسؤول الشؤون الداخلية بتقديم عرض سريع عن بعض المشاريع والنشاطات التي قام بها التجمع خلال عامي ٢٠١٥ – ٢٠١٦ مركزا على جهد و تعاون زملائنا الاطباء في إنجاح تلك المشاريع و تطوير نشاط التجمع خلال السنوات الاخيرة ، تلا ذلك تقديم شرح مفصل عن مركز التدريب على الطوارئ و الكوارث ” حياة ” و الذي يعتبر من المشاريع المستدامة الذي قام التجمع بانشاءه في فلسطين و الذي يعمل التجمع حاليا على تطويره بما يضمن وصول خدماته لاكبر شريحة من شعبنا الفلسطيني.

و في نهاية اللقاء قام د محمد سالم رئيس فرع التجمع في إيطاليا بإدارة الندوة الحوارية ، حيث قام زملائنا الاطباء المشاركين بالندوة بتقديم بعض الأفكار و الاقتراحات بما يعزز عمل التجمع خلال المرحلة القادمة ، و بما يسمح بتطوير العلاقات بين زملائنا الاطباء في مختلف أنحاء القارة الاوروبية و الداخل الفلسطيني .
كما قام أعضاء الهيئة الادارية بالاجابة على جميع الاستفسارات و الاسئلة التي قام الزملاء بطرحها على أعضاء الهيئة الادارية للتجمع الاطباء الفلسطينين في أوروبا.
و أبدى عدد من الأطباء خلال اللقاء عن رغبتهم في المشاركة ضمن الوفود التي يرسلها التجمع الى فلسطين و مخيمات الشتات الفلسطيني ليقوموا بدورهم الوطني و الانساني اتجاه شعبهم و قضيتهم .

جميع الحقوق محفوظة – تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا