حياة الأسرى الفلسطينيين في خطر! إلى متى الصمت؟!

20/12/2022

الهيئة الإدارية

20.12.2022
بيان حول استشهاد الأسير ناصر أبو حميد

بيان حول استشهاد الأسير ناصر أبو حميد

بمزيد من الحزن والأسى تلقينا خبر استشهاد الأسير ناصر أبواحميد – رحمه الله- وفي هذا المصاب نتقدم بالعزاء لأنفسنا ولعائلة الشهيد ولجميع أبناء شعبنا الفلسطيني.
والشهيد –أبواحميد- هو أحد الأسرى المرضى الذين قضوا نحبهم نتيجة سياسة الإهمال الطبي في معتقلات الإحتلال الإسرائيلي. ولا زال المئات من الأسرى والمعتقلين المرضى يعانون من هذا الظلم ومن سياسة الإعدام البطئ.
وإننا في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ، كنا ولا زلنا نطالب بتقديم الدعم الطبي اللازم للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال عموما،ً وللمرضى منهم على وجه الخصوص. وفي بيانات ومناشدات عديدة أشرنا إلى جريمة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها سلطات الإحتلال بحق من تعتقلهم من الفلسطينيين ونبّهنا لعواقبها الوخيمة وطالبنا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان القيام
بواجباتهم.
إنّ استشهاد مئات الفلسطينيين على مدار سنين الإحتلال في معتقلاته هي جريمة لا يمكن السكوت عنها، ونحن كمؤسسة نقابية سنستمر في المطالبة بحقوق الأسرى والمعتقلين وعلى رأسها حقوقهم الصحية المتمثلة بتوفير الخدمات الطبية كالعلاج وإجراء العمليات اللازمة. وهذا ما تكفله لهم القوانين الدولية وما يجب على المحتل القيام به دون تأخير.
ونكرر مطالبة الهيئات الدولية المختصة للمسارعة بتفتيش سجون الإحتلال ومعتقلاته وإرغامه على السماح لتقديم الخدمات الطبية الضرورية للمرضى من الأسرى والمعتقلين.
نكرر دعاءنا بالرحمة لشهداءنا والشفاء لجرحانا والحرية لجميع أسرانا. وزوال الإحتلال عن شعبنا عاجلاً غير آجلا .

ومعاً وسوياً نداوي الجراح.
تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا

All rights reserved © PalMed europe