وفد طبي تخصصي ألماني يصل إلي فلسطين

30/04/2018
WhatsApp-Image-2018-05-03-at-10.08.22-AM.jpeg

كولونيا – المانيا

وصلا لى فلسطين يوم الاثنين الموافق 30.04.2018 وفد طبي تخصصي من “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا” مكون من استشاري جراحة المخ والأعصاب الطبيب الألماني وسوري الأصل د.سمير كزكز والطبيب الالماني و فلسطيني الأصل د مصطفى الخطيب.

وفِيبيانلهاوضح “التجمع” أن زيارة الوفد تتم بمتابعة وتمويل من مؤسسة اغاثة أطفال فلسطين PCRF وان مدتها ثلاثة أسابيع موزعة على مستشفى رفيديا التخصصي في نابلس والمستشفى الأهلي في الخليل ومستشفيات قطاع غزة

وذكر “التجمع” أن الوفد تمكن منذ وصوله لمحطته الاولى في مستشفى رفيديا بنابلس من تشخيص ومعاينةا لعشرات من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العديد من العمليات الجراحية لهم وصفت بعضها بالمُعقّدة

وفِي تصريح صحفيا وضح رئيس التجمع الدكتور أشرف الدداالىأن هذه الزيارة الطبية الإغاثية نسقها التجمع مع وزارة الصحة الفلسطينية والعديد من المستشفيات الاهلية في فلسطين وتأتي في ظروف معقدة وصعبة تمر بها الاراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في قطاع غزة الذي سجل حالات جرحى وإصابات يومية خلال مسيرات العودة الكبرى ومنها حالات خطيرة جداً نتيجة “الرصاص المتفجر” والمحرم دولياً.

ومن جهة أخرى أشارت د. غادة أبوعيشة “مسئولة الإغاثة والوفود”  ال ىأن زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل وبرنامج طبي مستدام بدأهالتجمع منذ العدوان الاسرائيلي الأول على قطاع غزة عام ٢٠٠٨،ويهدف الىارسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات المرضية الصعبة وإحضار الجرحى للعلاج في أوروبا وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة اليهم عن قُرب .

وأضافت “أبوعيشة ” يعد هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع الهادفة التي ينفذها التجمع وتهدف لدعم وتحسين الوضع الصحي في فلسطين المحتلة وفي مخيمات الشتات.

الوفد الطبي التخصصي الألماني يغادر فلسطين

غادر الوفد الطبي الألماني من “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانياالمكون من استشاري جراحة المخ والأعصاب الطبيب الألماني وسوري الأصل د سمير كزكز والطبيب الالماني وفلسطيني الأصل د مصطفى الخطيب جولته بعد إجراء سلسلة من العمليات الجراحية للمرضى.

وفِي بيان له  اوضح “التجمع” أن زيارة الوفد تتم بمتابعة وتمويل من مؤسسة اغاثة أطفال فلسطين PCRF وان مدتها استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع موزعة على مستشفى رفيديا التخصصي في  نابلس والمستشفى الأهلي في الخليل ومستشفيات قطاع غزة.

لإجراء عدة عمليات في غضروف الرقبة و الظهر و معاينة96 حالة لإجراء العمليات لها.

وقال التجمع” أن الوفد منذ وصوله فلسطين  تمكن من  تشخيص ومعاينة  من المرضى وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء ما يقارب ….. من العمليات الجراحية تنوعت ما بين حقن في العمود الفقري تحت جهاز الاشعة لتخفيف الالام ممن يعانون من مرضى الظهركما أجرى … عملية غضروف في الرقبة بواقع ….. عمليات يوميا.

وفِي تصريح  صحفي اوضح رئيس التجمع الدكتور أشرف الددا أن هذه الزيارة تأتي في ظروف معقدة وصعبة تمر بها الاراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في قطاع غزة الذي يسجل حالات جرحى وإصابات يومية خلال مسيرات العودة الكبرى ومنها حالات خطيرة جداً نتيجة “الرصاص المتفجر” و المحرم دولياً.

ومن جهة أخرى  أشارت د. غادة أبو عيشة “مسئولة الإغاثة والوفود”  الى أن زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل وبرنامج طبي مستدام  بدأه التجمع منذ العدوان الاسرائيلي الأول على قطاع غزة عام ٢٠٠٨  .

وأضافت أبو عيشة يعد هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع الهادفة التي ينفذها التجمع وتهدف لدعم وتحسين الوضع الصحي في فلسطين المحتلة وفي مخيمات

ودعا د. سمير كزكز و خاصة من مؤسسة palmed و زملائه في ألمانيا للقدوم الى قطاع غزة لمساندة اخوانهم الجراحين في انقاذ العدد الكبير من المصابين التي وصلت المستشفيات و خاصة يوم المليونية التي صادفت الرابع عشر من مارس الجارى,و تزويد القطاع الصحي بالأدوات الجراحية الخاصة بغرف العمليات خاصة جراحات الاوعية الدموية و العظام و شح الخيوط الخاصة بها و أجهزة مثبتات الكسور للعظام.

وعبر د.كزكز خلال جولته في فلسطين عن انبهاره الشديد من أداء الطواقم الطبية التي تعمل وفق منظومة صحية سلسة مكنتهم من السيطرة على مئات المصابين.

All rights reserved © PalMed europe