الرئيسية / أخبار الفروع / PalMed ألمانيا يعقد مؤتمره السنوي وينتخب هيئة إدارية جديدة.

PalMed ألمانيا يعقد مؤتمره السنوي وينتخب هيئة إدارية جديدة.

17-19/06/2022

ألمانيا – هامبورغ

” تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا” يعقد مؤتمره السنوي في مدينة هامبورغ
بحث المؤتمر مستجدات الطب الحديث طفيف التغول والواقع الصحي الفلسطيني” هامبورغ – ألمانيا 29-06-2019م
عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا مؤتمره السنوي الخامس عشر بعنوان “ مستجدات الطب الحديث طفيف التغول“ في الفترة من 17-19 يونيو الجاري في فندق كراون بلازا بمدينة هامبورغ الألمانية.

الجلسة الافتتاحية
وفي كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رحبت الدكتورة غادة ابوعيشة رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا بالأطباء والحضور واوضحت أن مؤتمر هذا العام يشكل حدثاً علمياً مهماً لتسليط الضوء على مستجدات الطب الحديث في العالم من عدة جوانب تخصصية، وبحث أهم التحديات التي تواجه وكذلك الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية ووضع أهم التوصيات التي تدعم علم الطب الحديث بالإضافة الي التأكيد على الدور الكبير الذي يقوم به التجمع في خدمة المجتمع الدولي والمحلي بكافة المجالات العلمية والعملية.

الجلسة العلمية الأولي

وشهدت الجلسة الأولي انعقاد عدة محاضرات علمية تناولها مجموعة من الاطباء والأساتذة الأخصائيين المحاضرة الاولى جاءت بعنوان ” الاساليب طفيفة التغول لعلاج المضاعفات الجراحية لأجهزة تنظيم ضربات القلب ” والتي القاها الدكتور حمدي الفرا ، كبير الاستشاريين في جراحة القلب في مستشفى نيدرراين في دويسبرغ حيث استعرض خلالها اهم التقنيات الحديثة في علاج مضاعفات تركيب أجهزة تنظيم ضربات القلب،
اما المحاضرة الثانية فتحدث فيها الاستاذ الدكتور أسعد هنية ، رئيس قسم زراعة القلب في مستشفى كيل الجامعي عن أحدث ما توصل له العلم في جراحة القلب طفيفة التغول ،
فيما القى المحاضرة الثالثة الدكتور أحمد عبد القوي ، رئيس قسم الجراحة النسائية والتوليد في مستشفى مارين في هامبورغ والتي تحدث فيها عن الجراحة النسائية طفيفة التغول فيما يخص علاج السلس البولي.

الجلسة العلمية الثانية
افتتحت الجلسة بمحاضرة علمية للدكتور بيتر ريتر ، رئيس قسم جراحة الاوعية الدموية في مستشفى امارلاند في فيسترشتيده في ولاية سكسونيا السفلى تحدث فيها عن العلاج طفيف التغول لامراض الشريان الأبهر ، وفي المحاضرة الثانية تحدث الدكتور منير ذيب رئيس قسم الجراحة الداخلية في نفس المستشفى عن أخر تقنيات جراحة الاورام الداخلية طفيفة التغول ، وأنهى استشاري جراحة العظام في مستشفى سانت فنزيز في دينسلاكن الدكتور عماد أبو ريان الجلسة بمحاضرة شيقة عن الجراحة طفيفة التغول للحوض.

وفي نهاية البرنامج الاكاديمي عقدت ندوة عن الواقع الصحي والطبي في فلسطين بمشاركة الزملاء د. كامل جبريل استشاري امراض الكلى وضغط الدم ، رئيس قسم الكلى في مستشفى النجاح الجامعي سابقا و د.احمد ابو ندى استشاري جراحة الأوعية الدموية ، رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية في مستشفى الشفاء ، ود.علاء الشاعر استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد ، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في المستشفى الأوروبي
وقد أثنى الزملاء المشاركون على الجهود الجبارة التي يبذلها التجمع في دعم القطاع الصحي في فلسطين وناقشوا الصعوبات التي يواجهها القطاع وسبل التغلب عليها، كما عرجوا على التحديات التي تواجه الزملاء الراغبين بالعودة والالتحاق في سوق العمل الطبي في فلسطين.
كما واستعرض ضيف المؤتمر واحد الداعمين لفلسطين السيد بيتر هاينز بنته ، مشروعه الصديق لفلسطين بالكووب ، مشددا من خلاله على أهمية دعم القطاع الصحي في فلسطين.

وفي الجلسة المسائية عرضت الهيئة الادارية للتجمع تقاريرها المالية والأدبية للدورة الحالية وتبعها انتخاب هيئة ادارية جديدة مكونة من د. غادة ابو عيشة رئيسا للتجمع ، ود. مصطفى الخطيب نائبا اول ،د. جهاد صعيدي نائبا ثاني ،أ.د. أسعد هنية، د.عماد أبو ريان ، د.ميمون الحاج ود.عمار اسعيد.
وفي نهاية المؤتمر كرمت إدارة التجمع الضيوف والمحاضرين المشاركين في المؤتمر والزملاء الذين حصلوا على درجات الاختصاص خلال العام المنصرم، وأقيمت أمسية ثقافية فنية في اجواء عائلية رائعة.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey