مشروع “وقف الحياة”

18/04/2021
IMG_1959.png

مشروع “وقف الحياة”

www.waqfhayat.org

 

مشروع “وقف الحياة” وهو صندوق تنموي وقفي، لدعم القطاع الصحي في فلسطين.

يهدف الوقف إلى إنشاء مشاريع تخدم المرضى الفلسطينيين من خلال التعليم الطبي وتحديث الخدمات الطبية وعلاج المرضى في المجالات التي لا تتوافر فيها خدمات في الوقت الحالي،  حيث إن ريع الصندوق سيوجه لمشاريع التنمية المستدامة، والتي ستخدم شرائح المجتمع كافة، من المرضى والمصابين، وأصحاب الحالات الخطرة، وأيضا المساهمة في إنقاذ حياة الفئات الضعيفة، وعلى رأسها الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. كل ذلك من خلال التعاون مع الهيئات المختصة الرسمية والأهلية في فلسطين وخارجها، وذلك حسب المشاريع الموجودة التي يتم تطويرها ومشاريع أخرى يتم التخطيط لها.

يشكل الوقف صدقة جارية مستمرة الى ما شاء الله، وتتم إدارته من خلال هيئة وقف متخصصة، فيما يقوم التجمع بتخطيط وتنفيذ المشاريع الطبية. ويندرج الصندوق ضمن مشاريع وقف إنسان وإرادة، وهي مؤسسة وقفية تركية مستقلة، مسجلة في إسطنبول، تأسست عام 2015. حيث تتم إدارة الصندوق بالشراكة مع نخبة من المتخصصين في المجال الصحي، برعاية تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا.

ومن أجل ذلك قرر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا أن يكون الراعي الأول لصندوق الحياة الوقفي وأن يعمل على إنجاحه، حيث أنّ الهدف الأساسي من هذا الصندوق هو المساهمة في الحفاظ على حياة الإنسان وصحته.

 

الرؤية والأهداف

إن تجمع الأطباء الفلسطينيين يطمح لأن يكون هذا الصندوق بأصوله وخصائصه ومجالات عمله نموذجا للمشاريع الوقفية التي تساهم في الحفاظ على حياة الإنسان وصحته، والمساهمة في خلق جيل متميز بسعة أفقه، وغزارة ثقافته، وفعالية إنتاجه، عبر التكامل بين المشاريع الهادفة لبناء جسم سليم، وعقل مبدع، في بيئة صحية متطورة.

اهدافنا:

1- دعم مشاريع التنمية الصحية, و تجهيز مختبرات التدريب و البحث العلمي وبرامج التدريب والتعليم الصحي في المناطق المنكوبه.

2- توفير بيئة صحية متطورة عبر الاستثمار في البنى التحتية الصحية.

3- تمكين الفئات المحرومة من الحصول على الرعاية الصحية اللازمه لهم.

4- توفير الادوية والمستلزمات الصحية العاجله للحالات الطارئة.

5- دعم المؤتمرات الطبية, وبرامج التعليم الطبي المستمر.

6- تأهيل الطواقم الصحية للقيام بواجباتهم الصحية في المناطق ذات الإحتياج.

7- دعم طلاب التخصصات الطبية المتميزين من فئة الفراء في المناطق المحرومه و المنكوبة.

 

الاستثمار الآمن

يسعى الصندوق إلى تنمية أصوله وموارده من خلال الاستثمار الآمن والمتنوع، والذي تشرف عليه جهات مختصة ذات كفاءة ومصداقية عالية التي  لدى المؤسسة الأم وقف إنسان وإرادة والنجاحات التي دأب على تحقيقها في إدارة وتوجيه الاستثمارات.

أنّ الوقف يرتكز في إدارة استثماراته على دقة الاختيار لأدوات الاستثمار والكيانات الاستثمارية وتنويع الاستثمارات والرقابة والمتابعة الدؤوبة لجميع المتغيرات المؤثرة والمرونة في علاج ما قد يطرأ.

 

دعوة للتبرع

نأمل أن يشارك الجميع في بذل كل جهد ممكن لإيصال هذا المشروع لكل من يحب أن يساهم ولأكبر شريحة ممكنه من الأقرباء والمعارف والمحيط ومحاولة إشهاره بكل الوسائل الممكنة، حيث أنّ الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الوقف يستقبل التبرعات من جميع أنحاء العالم.

الإعلان الأول عن الوقف وأهدافه وطرق أدارته الأن وفي المستقبل:

https://www.facebook.com/watch/?v=620477898596940

 

أذاعة حفل إطلاق الوقف على مواقع الوقف في الفيسبوك واليوتيوب:

. https://www.facebook.com/watch/live/?ref=watch_permalink&v=477073656977244

 

الصفحة الرسمية للوقف:

www.waqfhayat.org

جميع الحقوق محفوظة – تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا