الأحد , 15 ديسمبر 2019
الرئيسية / Branches News / Britain / بالميد بريطانيا” يناقش تحديات الواقع الصحي الفلسطيني في لقاءه السنوي في مانشيستر

بالميد بريطانيا” يناقش تحديات الواقع الصحي الفلسطيني في لقاءه السنوي في مانشيستر


‏‎عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع بريطانيا يوم السبت الموافق ٢٣/١١/٢٠١٩ اجتماعه السنوي التاسع في مدينة مانشيستر، بحضور عددٍ من الأطباء والعاملين في الحقل الطبي الذين قدموا من ارجاء المملكة المتحدة، وضيف اللقاء د. محمد الغزالي نائب رئيس التجمع في فرع السويد. مانشيستر – بريطانيا

 وفي كلمته الافتتاحية استعرض رئيس التجمع د. رياض مشارقة إنجازات التجمع والأنشطة والمشاريع خلال العام المنصرم أبرزها مشروع توفير الطاقة الشمسية لمستشفيي الرحمة والكرامة في قطاع غزة وتوفير أدوات تدريب عملي لمركز حياة الذي أنشأه التجمع بالشراكة مع كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، وتوفير اجهزة ومعدات طبية لمستشفى الزكاة في طولكرم بالإضافة الى المساهمة في المشاريع التعليمية والمؤتمرات العلمية والوفود الطبية الى فلسطين.

 ‏‎وتوزعت أعمال اللقاء علي محاضرات، حيث كانت المحاضرة الأولي السيد دونالد ايمري من مؤسسة medical defense union عن أخلاقيات العمل والاحتراف في المهن الطبية، فيما تحدث الدكتور حسام عدوان أخصائي الجراحةً العامة .
في المحاضرة الثانية عن تجربة التجمع في المساهمة في تنظيم مؤتمر طبي والتحديات المرتبطة بهذه التجربة. ‏‎‏‎وفي المحاضرة الثالثة تناول الدكتور عبد الفتاح عطية مقيم جراحة القلب والصدر، حول تحديات الوضع الصحي في فلسطين وتطرق فيها الى مشاركة التجمع في المؤتمر الطبي الذي عقد في مدينة الخليل في شهر سبتمبر الماضي.

ثم استمع الحضور الى مداخلة عن القانون الأساسي قدمها عضو التجمع مراد أبو شنب فني تخدير واختتم اللقاء بحوار مفتوح اداره عضو التجمع د محمد الهمص عن رؤية التجمع للسنوات القادمة وتطوير الاداء الإداري للتجمع.

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey