الرئيسية / أخبار الفروع / تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يعقد مؤتمره العلمي تحت عنوان ” نستثمر في المعرفة “

تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يعقد مؤتمره العلمي تحت عنوان ” نستثمر في المعرفة “

تحت عنوان ” نستثمر في المعرفة “

تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يعقد مؤتمره العلمي في مدينة مانشستر مانشستر – بريطانيا

عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع بريطانيا مؤتمره الأكاديمي الاول في قاعات جامعة مانشستر التاريخية وحضر المؤتمر الذي عقد تحت عنوان ” نستثمر في المعرفة ”

وحضر المؤتمر عدد كبير من الأطباء والعاملين في الحقل الطبي من الفلسطينيين والبريطانيين الذين قدموا من ارجاء المملكة المتحدة

و في كلمته الافتتاحية رحب رئيس المؤتمر د بشير عودة بالضيوف والمشاركين تلى ذلك عرض فيلم تعريفي عن انجازات التجمع في الفترة الاخيرة .

وقد توزعت اعمال المؤتمر على عدة محاور شملت عددا من المحاضرات العلمية وورش العمل وندوات حوارية كان أهمها محاضرة بعنوان ” التدريب الجراحي في مناطق الصراعات” واُخرى حول آلية اختيار التخصص المناسب بعنوان “كيف تختار تخصصك” كما عقد بالتزامن مع ذلك ثلاثة ورش عمل تخصصية حول “كيفية عمل برنامج تأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة” و “أركان البحث والنشر العلمي للعاملين في الحقل الطبي “و ” القيادة والإدارة الطبية” كما وعقدت جلسة حوارية للنقاش حول ” الوضع الصحي في فلسطين وسبل دعمه “.

  وتضمن المؤتمر عرض للأنشطة و المشاريع الطبية الخاصة بجمعية MAP البريطانية ، بالإضافة إلي عرض عن مشروع التجمع لنقل تقنيات زراعة الكلى قدمه رئيس المشروع د عبدالقادر حمّاد رئيس وحدة نقل زراعة الكلى في مستشفى ليفيربول الملكي .

وشارك خلال المؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرنس الدكتور هاني عابدين عميد كلية الطب في جامعة القدس والدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة والذين أكدوا على ضرورة الاستمرار في دعم كليات الطب في فلسطين ، شاكرين في الوقت ذاته تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وفرعه في بريطانيا علي ما قدموه من مشاريع مميزة واستراتيجية تهدف لخدمة الطبيب الفلسطيني.

وفي تصريح له قال رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع بريطانيا د. رياض مشارقة” أن التجمع يعمل بجد واجتهاد وبشكل دؤوب لتطوير الكفاءات الطبية الفلسطينية المتواجدة في بريطانيا، والارتقاء بها من خلال التدريب علي كيفية القيادة الإدارية في الحقل الطبي وهو تأكيد على رسالة التجمع في عدم ادخار اي جهد من شأنه العمل علي رفعة مستوى الكادر الطبي الفلسطيني علمياً وعملياً أينما وجد .

وأوضح “مشارقة” أن التجمع يضع على رأس أعماله الاهتمام بالطبيب الفلسطيني المقيم في القارة الأوروبية وايصال رسالته الانسانية النبيلة الى فلسطين والعالم اجمع . وتحدث مشارقة عن اهم المشاريع الاستراتيجية التي قام بها التجمع منذ نشأته والتي كان اخرها انشاء “مركز حياة للتدريب على الطوارئ و ادارة الازمات والكوارث بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة الاسلامية بغزة ،اضافة الى العديد من المشاريع التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والمتواصلة بين الحين والآخر علي أبناء الشعب الفلسطيني والحصار المفروض عليه منذ سنوات .

روابط النشر :

  1. وكالة خبر :  https://khbrpress.net/post/155420 .
  2. شبكة فلسطين الإخبارية :  http://pnn.ps/news/321585 
  3. صفا الإخبارية : http://safaps.com/post/234419 .
  4. 4-     دنيا الوطن : https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2018/04/23/1138834.htm .
  5. 5-     وكالة معاً : http://www.maannews.net/Content.aspx?id=947086 .
  6. فلسطين اليوم :
مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey