الرئيسية / أخبار الفروع / تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع بريطانيا يقيم دورة في مهارات الكتابة العلمية و النشر

تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع بريطانيا يقيم دورة في مهارات الكتابة العلمية و النشر

لندن 4/4/2021  

في ظل سعيه المتواصل لدعم برامج التدريب والتعليم المستمر للكوادر الطبية الفلسطينية يقيم تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع بريطانيا مجموعة من الدورات التخصصية في المهارات العلمية والبحثية للاطباء.

كانت باكورة هذا البرنامج اليوم بالدورة الاولي الخاصة بمهارات الكتابة العلمية و البحثية و النشر قدمها د عنان شتية اختصاصي جراحة الاعصاب والاكاديمي في مستشفى سانت جورج بلندن

 وفي كلمة الافتتاح التى القاها د عبدالفتاح عطية عضو الهيئة الادارية في فرع بريطانيا اشار ان هذه المحاضرة الاولى ضمن سلسلة من المحاضرات التي تهدف الى تعزيز وتنمية مهارات البحث والنشر العلمي واكد على عزم التجمع على الاستمرار في مسيرة دعم التعليم و التدريب الطبي بكل الوسائل المتاحة .

 د عنان شتية بدأ المحاضرة بالتأكيد على اهمية البحث العلمي و انه عصب مهم للتطوير الطبي ثم وضح انواع الدارسات العلمية و درجات البراهين العلمية ثم كيفية كتابة الاوراق العلمية و التركيز على المهارات الاساسية الواجب توفرها كبداية لخوض هذا المجال و الخطوات الاساسية لنشر البحوث العلمية.

و قد ابدى المشاركين تفاعلاً ملحوظا من خلال النقاش والاسئلة التى طرحت من جانبه اكد د محمد الهمص مسؤول العلاقات الدولية في التجمع ورئيس فرع بريطانيا ان التجمع سيكون دوما جاهزاً لتلبية الاحتياجات العلمية للزملاء و ان رفع كفاءة كوادرنا الطبية هي اولوية يعمل عليها التجمع .

مشاركة الخبر
Marcus Cooper Jersey