مناشدة للمؤسسات الدولية المعنية لفتح معبر رفح.

09/05/2024
874034273.jpeg

تصريح صحفي

قطاع غزة يواجه كارثة صحية محققة بعد الإستيلاء على معبر  رفح.

لندن   9/5/2024م

 

بعد مضي سبعة أشهر من الإبادة الجماعية والقتل الممنهج والتهجير القسري والإعدامات الميدانية والمجازر الوحشية واستخدام كل أساليب التعذيب بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، أقدمت قوات  الإحتلال على الإستيلاء بقوة السلاح  على – معبر  رفح –  المعبر البري الوحيد الذي يربط غزة مع العالم الخارجي.

 

إن إقدام سلطات الإحتلال على هذه الخطوة الخطيرة يعتبر إمعانا في تحدي العالم أجمع الرافض للإبادة الجماعية وضوءاً أخضراً  لاستمرار المجازر البشعة بحق شعبنا . حيث تقطع الطريق أمام إيصال أي مساعدات طبية وإنسانية لشعبنا الذي تفتك به  المجاعة والأمراض المعدية،  كما وتحول دون خروج المرضى للعلاج بالخارج،  وتهدّد بذلك حياة أكثر من ١١ ألف جريج ومصاب لا يزالوا على قائمة الإنتظار للسفر للعلاج  عبر معبر  رفح.

 

كما وإنّ إغلاق المعبر  سينعكس بالتأكيد على الوضع الصحي المنهار أساساً في قطاع غزة بسبب منع  دون دخول المستلزمات الصحية والأدوية والإمدادات الصحية للمستشفيات، وسيحول دون وصول  أي وفود طبية ممكن أن تساهم في علاج الجرحى والمصابين.

 

 وبناءَ على ذلك فإننا أمام هذا الوضع الصحي الكارثي نجدد دعواتنا و بصورة  عاجلة للمؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي  للضغط على الإحتلال لإعادة فتح المعبر  و فتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية و الطبية وإدخال الوفود الطبية إلى القطاع المحاصر دون تلكؤ أو تأخير .

 

تجمع الأطباء الفلسطينين في أوروبا

All rights reserved © PalMed europe