التجمع يعقد ورشة عمل تحت عنوان “احتياجات التدريب الطبى والتعليم المستمر للأطباء الفلسطينيين “

06/10/2019

تونس 29.09.2019

بدعوة من الهيئة الدولية للدفاع عن النقابين والمهنين الفلسطينين والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري
شارك التجمع في فعاليات مؤتمر الواقع المهني والنقابي بين انتهاكات الاحتلال وتحديات اللجوء والذي عقد السبت 28/ 9 /19 في العاصمة التونسية
حيث عقدت ورشة عمل تحت عنوان ” احتياجات التدريب والتعليم الطبي المستمر الأطباء الفلسطينين ” بحضور ممثلين عن نقابة أطباء فلسطين يرأسهم د شوقي صبحة نقيب الأطباء ونقيب أطباء الأسنان التونسين د خالد تنازفتي ونقيب أطباء القطاع الخاص د محمد عياد ونقيب أطباء شمال لبنان .د سليم ابو صالح ونقيب أطباء الأسنان في موريتانيا وعدد من المهتمين بالوضع الصحي في فلسطين .

ابتدأت الورشة بكلمة لرئيس التجمع د رياض مشارقة اوضح فيها أن الهدف من عقد الندوة هو مناقشة ورقة عمل أعدها التجمع تستعرض الوضع الصحي بشكل عام في الضفة وغزة واحتياجات التدريب والتعليم المستمر استناداً لتقارير وزارة الصحة وتهدف الى وضع خطوط عريضة لخطة عامة .
ثم ألقى نقيب أطباء فلسطين د.شوقي صبحةمداخلة تحدث فيها عن أهم التحديات التي تواجه القطاع الطبي في فلسطين و التي نتجت عن نقص في التجهيزا ت و نقص الخبرات في بعض التخصصات الطبية في الداخل الفلسطيني وأبدى استعداد النقابة للتنسيق والتعاون في اَي أنشطة تساهم في تدريب ورفع كفاءة الأطباء .


من جانبهم اثنى ممثلوا النقابات المشاركون على الأفكار اللتي تضمنتها الورقة وأبدوا استعدادهم للمساعدة على استقبال وفود طبية فلسطينية من الداخل للتدريب في تونس و دول عربية مما يسهم في تعزيز قدراتهم وفق تخصصاتهم الطبية.

وشدد المشاركون في ورشة العمل على ضرورة الاستمرار في بذل كافة الجهود لدعم القطاع الطبي الفلسطيني والعاملين فيه بما يسهم في تقديم أفضل الرعاية الصحية الممكنة لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج .

في نهاية اللقاء قدم د محمد الهمص مسؤول العلاقات الدولية تلخيص لما تم التوافق عليه كمخرجات لهذه الورشة والتي تضمت مساهمة التجمع في عمل برنامج بورد فلسطيني في أمراض الدم والسرطان وكذلك في طب التأهيل في قطاع غزة .

All rights reserved © PalMed europe