أكاديمية تجمع الأطباء الفلسطيني في أروبا تعلن عن إطلاق مشروع تعليم طلاب الطب في غزة تحت مبادرة GEM

01/06/2024
Screenshot-617.png

 

السبت الموافق 1\06\2024

مع العدوان الإسرائيلي على غزة توقف التعليم في المدارس والجامعات، وضمن من تضرروا هناك أكثر من ٢٥٠٠ طالب في كليّتي الطب في الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر في غزة.

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وأكاديمية التجمع أطلاق مشروعها التعليم GEM.  حيث بذلت أكاديمية التجمع “PalMed Academy”” جهوداً مكثفة خلال الشهور الأخيرة لمساعدة طلبة الطب وكليّاتهم على استكمال دراستهم وذلك من خلال مشروع ريادي تم إطلاقه يوم الأول من يونيو ٢٠٢٤.

ضمن الإعلان الرسمي لإطلاق المشروع:
قدم البروفيسور محمود لوباني عرضا حول أهداف المشروع وآلية العمل فيه بالنسبة للطلاب والمشرفين بحيث يضمن المشروع استمرار المناهج الحالية مع تطويرها، كما يتيح الفرصة للطلاب للانضمام إلى منصة المشروع من خلال شبكة الإنترنت حيث يتم تلقيهم مواد الدراسة مع التقدم إلى الامتحانات والتقييم من قبل جامعاتهم التي ينتسبون إليها.

ولقد حضر حفل الافتتاح كل من عميدي كليات الطب في الجامعة الإسلامية (البروفيسور أنور شيخ خليل) وجامعة الأزهر (البروفيسور محمد زغرب)، كما حاضر الافتتاح الدكتور رياض مشارقة رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، والدكتورة لبنى صغير استشارية طب الأسرة، والسيد عبد المعطي المشرف على منصة المشروع من دولة جنوب أفريقيا.

ومن الجدير ذكره أن أكثر من ١٩٠٠ طالب من طلاب كليات الطب في غزة سجلوا في المشروع، كما تطوع أكثر من ١٨٠ الأطباء الأكاديميين والاستشاريين ليقوموا بالتدريس والإشراف.

وأعلنت العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية والشركات التجارية العملاقة المشاركة في هذا المشروع ودعمه حيث تقدر الكلفة الشهرية للعمل في المشروع حوالي ثلاثمائة ألف دولار، مما يشكل تحديا يجب تخطيه لاستمرار العمل في هذا المشروع الذي يشكل أساس استمرار العناية الطبية لأهل غزة في المستقبل المنظور.

 

للمزيد من المعلومات ومن التطوع و الانضمام للمشروع يرجى زيارة موقع الإلكتروني:
https://www.palmedacademy.com
للتبرع للمشروع على الرابط التالي
للتبرع اضغط هنا

لمشاهدة الافتتاح

 

  معاً وسوياً نداوي الجراح

 

All rights reserved © PalMed europe