WhatsApp-Image-2023-11-23-at-03.10.02_42d64133.jpg

بداء العمل بالعيادة الطبية المتنقلة لتجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا

بدأ اليوم العمل بالعيادة الطبية المتنقلة لخدمة المرضى من النازحين من شمال قطاع غزة و التي تقدم خدمات الرعاية الطبية الأولية و المعاينات اليومية.
يأتي هذا المشروع كجزء من الاستجابة العاجلة من التجمع للتخفيف من آثار العدوان المستمر على شعبنا و الذي استهدف البنى الصحية في القطاع المحاصر مما فاقم من معانه المواطنين و ساهم في انتشار العديد من الأمراض بين النازحين و التي يمكن تفاديها بتوفر الخدمات الصحية.
يستهدف المشروع  أنشاء 40 نقطه طبية وعيادة متنقله تقديم الرعاية لحوالي مئتي آلاف نازح مع توفير خدمة الوصول إلى التجمعات الصغيرة عند الحاجة و تستقبل العيادات  في إليوم ما يقارب من أربعمائة مريض.
و في هذا السياق ناكد أننا كتجمع كنا و لا زلنا على أتم الاستعداد لتلبية الاحتياجات الصحية لشعبنا و دعم صموده و سنواصل العمل و التعاون مع المؤسسات الدولية و المحلية لهذا الغرض.

ي ظل الدمار الهائل الذي أحدثه وخلفه العدوان الأخير على غزه ونتيجة لتدمر عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية وخروج اكثر من 36 مركزا و مستشفى عن الخدمة بشكل كلي، فإن فكرة أنشاء عيادات طبيه متنقله تلعب دورا مهما في تقديم الخدمات الصحية للنازحين. ونتيجة لصعوبة تنقل ونقل المواطنين للمستشفيات ولعدم وجود وسائل المواصلات نجد أن هذا المشروع يعتبر بارقة أمل لأهلنا في القطاع المحاصر. بحيث تتكون العيادة الطبية المتنقلة من 2 أطباء و2 تمريض ومسعف وسائق عربية إسعاف من اجل تقديم العلاج المناسب بمعد 20 يوم شهرياً.

 المشروع بحاجه لدعم عاجل لتقديم الرعاية الصحية ولمنع انتشار الأمراض الوبائية داخل مركز الإيواء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا ونتيجة دخول فصل الشتاء.

أهداف المشروع:

الهدف الرئيسي:

المساهمة في تحسين الوضع الصحي للتجمعات السكانية في مراكز الإيواء للنازحين.

الأهداف الفرعية:

  • تأمين الخدمات الصحية للنازحين داخل مراكز الإيواء.
  • منع انتشار الأمراض والأوبئة.
  • الحفاظ على سلامة النازحين وتخفيف الأعباء المالية عنهم.

فيديوهات تعريفة للعيادات المتنقله وعملها بالشهر الاول -غزة

عيادة فرع بريطانيا

عيادات فرع السويد

عيادة فرع تركيا

عيادة فرع فرنسا

English:

Read about the project in English

 

DONATE NOW>>..<< للتبرع

 

جميع الحقوق محفوظة – تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا