تدريب و تجهيز أطباء التخدير والجراحة الراغبين في التطوع مع وفود التجمع لإغاثة قطاع غزة.

30/11/2023
IMG_4164.jpg

 

تدريب أطباء التخدير والجراحات الخاصة للعمل في البيئات الخطرة والحروب.

بالتعاون بيننا تجمع الأطباء الفلسطينيين و مؤوسسة دافيد نوت الخيرية،  حيث  نهدف لتدريب وتأهيل ما زيد 100 طبيب من  الذي يرغبون بالتوجه لأغاثه أهلنا من ويلات الحرب في قطاع غزة المحاصر.

Hostile Environment Surgical and Anaesthetic Training (HEST)

إن الكورس تم تطويره وقيادته بواسطة ديفيد نوت، حيث يهدف لتحسين مهارات الجراحين والتخدير وتجهيزهم بشكل أفضل للظروف التي يوجهونها يوميًا أثناء الحروب والكوارث. وأيضا لمساعدة الأطباء الذين يسافرون إليها. حيث يزود الأطباء بالمهارات اللازمة لاتخاذ قرارات  مصيرية سريعة مع الحفاظ على الموارد الطبية ،وأيضا أداء مجموعة من الإجراءات الجراحية، والتعامل مع حالات الطوارئ الشائعة أثناء الكوارث والحروب التي تتسم بنقص المعدات وكثرة الحالات المرضية التي تحتاج تدخلات عاجلة لأنفاذ الحياة.
بما ان العمل في مناطق الأزمات يحدّ من تدريس التشريح على الجثث، لذا تعتمد دورة HEST على تمارين عملية، بما في ذلك خياطة الأعضاء الاصطناعية والأوعية الدموية، بالإضافة إلى العروض على نموذجنا الكامل للجسم المصمم خصيصًا. نستخدم أيضًا محاكاة سيناريوهات الإصابات الجماعية، حيث يتم تدريب جراحينا على المهارات اللازمة لاتخاذ القرارات الصحيحة والتي تنقد الأرواح وتساعد المرضى.
الدورة تركز على الحالات المرتبطة بالحروب والكوارث، بدءًا من الإصابات بالأسلحة النارية والمتفجرات إلى الإصابات العنيفة نتيجة لتهدم المباني واشتعال الحرائق. كما تتناول إجراءات ما بعد الكوارث، بما في ذلك ترقيع الجلد والزرع، وإدارة الكسور العظمية باستخدام تثبيت خارجي و حالات البتر.
ويتعلم الأطباء في الدورة كيفية اتخاذ القرارات وإدارة حالات الطوارئ المتعلق بحالات النسائية والولاده، بما في ذلك نزيف ما بعد الولادة والعمليات القيصرية.
تستمر الدورة أربعة أيام كامله ويتمكن الأطباء من تغطية التخصصات التالي:
Primary and secondary survey
Damage control
Cardiothoracic trauma
Vascular surgery
Head and neck trauma
Paediatric surgery
Abdominal trauma
Orthopaedic surgery
Plastic surgery
Trauma in obstetrics and gynaecology
https://davidnottfoundation.com/

جميع الحقوق محفوظة – تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا