تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا مؤتمر اللانست الأكاديمي الطبي الإغاثي في الأردن

10/03/2016
Jordan_LANCET_2016_2-1200x900.jpg

 شارك وفد رفيع من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا تحت عنوان الواقع الصحي للفلسطينيين

إضافة إلى وفد من أصدقاء التجمع في الأردن مؤتمر اللانست الأكاديمي الطبي الإغاثي الذي إقامته في عمان مؤسسة اللانست بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا وجمعية العون الطبي الفلسطيني في بريطانيا، حيث ضم الوفد نائب رئيس التجمع د رياض المشارقة والرئيس السابق للتجمع د طارق طهبوب و د عمار داود ود صالح أبو رمح و د مصعب عبد الرحيم.
وعلى هامش المؤتمر كانت هناك العديد من الفعاليات لنائب رئيس التجمع الدكتور المشارقة، حيث التقى وفد مكتب الأنروا في عمان والذي تم تعريفهم بالتجمع وأنشطته، وقد تم التباحث في التعاون فيما بين التجمع والانروا هناك على غرار اتفاقية الأنروا في لبنان، علاوة على ذلك فقد تم التوافق على أهمية تكثيف الوفود إلى لبنان، والعمل على إيجاد وحدات علاجية متخصصة إضافة إلى استخدام مرافق الأنروا وعمل برامج مشتركة لجمع التمويل اللازم للمعدات ناهيك عن تسهيل دخول الوفود إلى قطاع غزة.
وكان ممن حضروا هذا اللقاء إضافة إلى نائب رئيس التجمع د رياض المشارقة كل من د محمد السقا من بريطانيا، و د لؤي عناتي من السويد و د إبراهيم مسؤول الأنروا في لبنان و د ناجح الصادق رئيس قسم الصحة في الأنروا- لبنان، وقد أكد المجتمعون على ضرورة عقد لقاء في المستقبل القريب في مكتب رئيس البرامج الصحية في الأنروا السيد أكهيرو سايتا.
ومن ناحية أخرى، فقد تم الاتفاق مع إدارة المعهد الصحي الفلسطيني الجهة المنسقة لهذا المؤتمر على أن يتم دعوة التجمع السنة القادمة ليكون جهة محورية في المؤتمر مشاركا بأوراق علمية. وقد تم الطلب من التجمع حضور ورشة عمل ستعقد بعد يومين في جامعة بيرزيت لصياغة وبلورة الاحتياجات الصحية وفقا لما سيتمخض من توصيات ناجمة عن طرح ومناقشة أوراق المؤتمر، وقد تم تكليف د رامي أبو مسمح و د محمد السقا بتمثيل التجمع في ورشة العمل تلك.

 ومعا نداوي الجراح…..

All rights reserved © PalMed europe